Site Loader

أكد ثلاثة أشخاص مقربين من شبكة توزيع شركة آبل أن الشركة ستشحن منتجها الجديد وهو الجيل التالي من هواتف آي فون في سبتمبر/ أيلول المقبل، وأن الهاتف الجديد لديه برنامج تشغيل أسرع، بحسب تقرير لوكالة رويترز الأربعاء 20-4-2011.

وقال أحد المصادر إن إنتاج الهاتف الجديد سيبدأ في يوليو/ تموز أو أغسطس/ آب، وإن الهاتف الذكي يشبه من حيث الشكل أي فون 4.

ويعد آي فون، الذي طرح لأول مرة في عام 2007 بالشاشات التي تعمل باللمس والتي أدخلها منافسو آبل فيما بعد على هواتفهم، بمثابة المعيار الرئيسي في
سوق الهواتف الذكية المزدهرة.

وتباينت التقارير الواردة عن موعد طرح هاتف آي فون الجديد، ولكن من المرجح بدرجة كبيرة أن تعيد آبل طرح آي فون 4 في وقت لاحق هذا العام. هذا ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدثة باسم آبل في هونغ كونغ.

وهواتف آي فون من أكثر منتجات آبل نجاحاً، حيث بيع منها ما يزيد على 16 مليون جهاز في الربع الأخير من 2010، ومثل المنتج أكثر من ثلث مبيعات الشركة في
الربع ذاته من العام.

وأطلق ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لآبل آي فون 4 الراهن في يونيو/ حزيران من العام الماضي وبدأ شحنه في الشهر نفسه.

وقال فينسنت تشين المحلل في يوانتا سكيوريتيز إن آبل تسند إنتاج العديد من مكونات هواتفها لموردين في تايوان، ومن المتوقع أن يستفيدوا من ارتفاع المبيعات، وبعضهم يعتمد على الشركة الأمريكية في ما بين 20 و40 بالمئة من أعماله.

وقال مصدران إن من بين الموردين لهاتف آي فون الجديد، لارجان بريسيجن للكاميرات، ووينتك كورب للشاشات التي تعمل باللمس، وفوكسكون لصنع جسم الهاتف.

العربية