يأتي نظام ويندوز 10 في النسخة الأخيرة مع بعض البرامج أو التطبيقات المحملة مسبقا تتضمن اعلانات  شركة مايكروسوفت  التي  غالبا ما تكون مزعجة جدا و في هذه التدوينة سنتطرق إلى خطوات بسيطة لمنع ويندوز من تثبيت أو تحديث برامج و تطبيقات متجر مايكروسوفت  الغير مرغوب فيها .
وقبل أن نشرع في شرح الطريقة سيكون من الجيد معرفة أن إصدار ويندوز عشرة جاء كخدمة مجانية من شركة ماكروسوفت  ولكنه مرفق ببعض التطبيقات و البرامج و أيضا إلى بعض الإعلانات سواء للشركة نفسها أو لشركات أخرى هذا من شأنه مساعدة شركة مايكروسوفت على كسب المال وهذا ما جعل الويندوز 10 خدمة مجانية للمستخدمين . 

وهل تعلم أيضا أن هذه البرامج المثبتة مسبقا تستهلك مساحة تخزين على القرص الذي يتم عليه تثبيت هذه البرامج  و يتم جلب هذه البرامج تلقائيا بواسطة الإصدار الأخير من متجر Microsoft    بدون موافقة المستخدم لأن العملية تتم داخل اعدادات المتجر و لكن الأغلبية من المستخدمين لا يلاحظون هذا . إذا تابع القراءة لمعرفة  حل هذا المشكل .
كيف يمكن إيقاف ويندوز 10 من تثبيت البرامج الغير مرغوب فيها ؟
أول شيء يجب عليك فعله هو منع الويندوز من تقديم بعض الاقتراحات و الخدمات على حاسوبك  و  لفعل هذا قم بالضغط على زر ابدا  ثم توجه إلى Settings App   بعد ذلك قم بالضغط على قائمة اسمها  Personilize  و أخيرا اضغط خيار Start   في جهة اليسار من الشاشة  و ستظهر لك  الصورة أسفله. 

في  جهة اليمين على الشاشة  ستلاحظ خيار اسمه  Occasionally show Suggestions in Start  قم بإلغاء التعليم عليه وبعد هذا و يندوز 10 سيتوقف عن اقتراح تثبيت تطبيقات أو إضافات و غيرها .
ثاني شيء يجب عليك فعله هو إيقاف التحميلات في الخلفية  و لفعل هذا قم بالذهاب إلى متجر مايكروسوفت على حاسوبك
اضغط على القائمة  الموجودة في أعلى الشاشة على اليمين ثم اضغط على خيار Settings   وستظهر لك نافذه على الشكل أسفله 

سيظهر لك خيار من ضمن الخيارات المتاحة اسمه Update Apps Automatically قم بإلغاء التعليم عليه و خلاص.
سيتم إيقاف  تثبيت البرامج تلقائيا  في الخلفية على  جهازك. 
سيصبح حاسوبك الآن خال من هذه الإضافات المزعجة و التطبيقات الغير مرغوب فيها  .

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا