Site Loader

سيبث زواج الأمير وليام وخطيبته كايت ميدلتون في 29 أبريل/ نيسان الجاري في لندن، مباشرة عبر موقع يوتيوب على الإنترنت، وهي سابقة بالنسبة لحدث ملكي على ما أعلنت أجهزة الأمير، بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية 20-4-2011.

ولقصر باكينغهام صفحته الخاصة على يوتيوب تدعى “رويال تشانيل”. وستوفر هذه الصفحة في يوم الزفاف أربع ساعات من التغطية المباشرة، فضلاً عن مدونة متعددة الوسائط.

وأوضحت أجهزة الأمير في قصر سانت جيمس أن كايت ووليام “يريدان أن يتمكن أكبر عدد من الأشخاص من الاطلاع على زواجهما”.

وستتضمن التغطية خصوصاً البث المباشر لمسار الأمير وكايت وصولاً إلى كاتدرائية ويستمنستر، حيث تقام المراسم الدينية، وجولة الزوجين في عربة حتى وصولهما إلى قصر باكينغهام وظهورهما على شرفة القصر والعرض الجوي.

ويمكن أيضاً للأفراد إرسال التهاني عبر أشرطة فيديو ستبث على موقع يوتيوب، ويمكنهم أيضاً متابعة كل التطورات على موقع المدونات الصغرى “تويتر” فيما ستوضع صور إضافية على موقع “فليكر” لتبادل الصور.

وقال قصر سانت جيمس “ستكون التغطية الأكثر رقمية وتفاعلية لزواج ملكي حتى الآن”.

وتفيد توقعات الحكومة البريطانية أن نحو ملياري مشاهد سيتابعون مراسم الزواج. ويشكل الزواج الحدث الرئيس في صفوف العائلة المالكة منذ وفاة الأميرة ديانا والدة الأمير وليام في حادث سير العام 1997. والأمير وليام هو الثاني في ترتيب خلافة العرش في إنكلترا

العربية.