يبدو أن إنستغرام أصبحت واعية لموجة القرصنة التي تعرض لها عدد من كبير من مستخدميها في الفترة القليلة الماضية، وهو ما دفع الشركة إلى الخروج ببيان تكشف فيه عن فتها تحقيق في هذا الموضوع.

فحسب موقع “Mashable” المتخصص فإن مئات الحسابات المتوسطة للمستخدمين على إنستغرام تعرضت للقرصنة في الفترة الأخيرة، وذلك حسب ما أفاد عدد من المستخدمين على منصات الدعم ومواقع التواصل الاجتماعي، ويشير تقرير الموقع إلى أن الأمر يتعلق بحملة قرصنة منظمة انطلقت في الشهر الجاري.

موقع Mashable أكد كذلك أن حملة القرصنة الجديدة قادمة من دولة روسيا، وأن الحسابات المقرصنة يقدر عدد المشتركين فيها بالآف، وأنه فور قرصنته يتم تغير البيانات الخاصة برقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الأسماء والصورة الرمزية والتعريفات وغيرها من المعلومات لتتحول إلى حسابات روسية.

من جهتها أعلنت إنستغرام في بيان لها على مدونتها الإلكترونية الرسمية أنها على علم تام بالمشاكل التي يواجهها بعض المستخدمون الذين تعرضوا للقرصنة، وأشار البيان كذلك إلى فتح تحقيق في الموضوع ووجه المستخدمين إلى عدد من النصائح الأمنية كتغير كلمة المرور بواحدة صعبة الاختراق أو اختيار طريقة المصادقة الثنائية.

https://twitter.com/instagram/status/1029534765970608128

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا