replica watches usa
Site Loader

ما الفرق بين علوم الكمبيوتر وهندسة الكمبيوتر؟ يجب علينا جميعا أن نفكر في هذا على الأقل مرة واحدة في حياتنا. إذا كنت لا تزال لم ترد عليها أو ليس لديك فكرة واضحة ، فتابع القراءة للعثور على المزيد من التفاصيل.الهدف النهائي لكلا المجالين هو تحقيق تقدم في التكنولوجيا وجعل الحياة أسهل ، سواء من خلال تحسينات البرامج أو الأجهزة والابتكارات. لذا ، بادئ ذي بدء ، دعونا ننظر إلى تعريفات أي منهما.

هندسة الكمبيوتر او Computer Engineering والتي يشار اليها اختصارا بـ (CE) هي مزيج من الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر ، وهي تتعامل بشكل أساسي مع الحوسبة في جميع الأشكال ، من المعالجات الدقيقة إلى أجهزة الحوسبة المدمجة إلى الكمبيوتر المحمول وأنظمة سطح المكتب إلى أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

من ناحية أخرى ، فإن علوم الكمبيوتر او Computer Science والتي يشار اليها اختصارا بـ (CS) هي دراسة كيفية معالجة البيانات والإرشادات وتخزينها والإبلاغ عنها بواسطة أجهزة الكمبيوتر.

بعبارات بسيطة ، تتعامل CE مع أجهزة الكمبيوتر في حين تتعامل CS مع البرامج / البرامج في أجهزة الكمبيوتر. الآن بعد أن وضعنا الأساسيات ، دعنا ننظر إلى كيفية اختلافهما على مستوى الجامعة / الكلية من منظور خيارات المهن.

بناءً على ما نختاره كمجال دراستنا ، سواءً كان CE أو CS ؛ كلاهما يحتوي على دورات مشتركة ودورات / خيارات مختلفة في الجامعة. وجميع الدورات تبدأ بأساسيات البرمجة . على سبيل المثال ، يمر الجميع بأساسيات C / C ++ / JAVA / HTML / DBMS. بعد ذلك ، بناءً على مجالهم ، يتفرعون إلى موضوعات التي تتعامل بشكل أساسي مع مجالهم بشكل مباشر.

يبدأ مهندسو الحاسبات من خلال التعلم باشكل اعمق واكثر تخصصا حول بنية الكمبيوتر ، وبشكل رئيسي وحدة المعالجة المركزية والمكونات الأخرى المعنية. كما أنهم يأخذون نصف الفصول التي يأخذها المهندسون الكهربائيون مثل مقدمة في الإلكترونيات والتحليل الدائري والإلكترونيات الرقمية والأنظمة المدمجة وغيرها الكثير.

من ناحية أخرى ، يركز علماء الكمبيوتر بشكل أساسي على تصميم وتحليل الخوارزميات والبرمجة والرياضيات لحل بعض الخوارزميات الشهيرة وتحسين كفاءة رموزها مع تقليل الوقت المستغرق لحل مشكلة ما.

ولكن في نهاية الأمر فان CEوCS ، يسيران جنباً إلى جنب لحل المشاكل اليومية بفعالية وكفاءة.