replica watches usa
Site Loader

دعماً لانطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة في 15 من مايو/أيار المقبل، والذي يصادف مع ذكرى النكبة الفلسطينية الـ63، وبعد تعمّد إدارة موقع “فيسبوك” إلغاء صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، قام مجموعة من الشباب الفلسطيني بإنشاء موقع شبيه بـ”فيسبوك” ويحمل الكثير من خصائصه.

الموقع الذي تم إنشاؤه أطلق عليه اسم “القدس مون” أو قمر القدس، وهو لدعم كفاح ونضال الشعب الفلسطيني كما قال القائمون عليه.

ولا يتبع هذا الموقع أي فصيل أو حزب سياسي، بل يتبع الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، كما جاء في التعريف بالموقع. ويؤكد القائمون عليه وهم شباب فلسطينيون مقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية “أن لا سلطة عليه من أحد، ولن يتم حجبه أو إغلاقه، فالموقع يدعم نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة كاملة، وهذه الحقوق منصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة، وفق بيان متوافر على الموقع. ومادام يدعم انتفاضة سليمة فلن تقدم السلطات الأمريكية على إغلاقه وهي التي تدعو لاحترام حقوق الانسان وحقه في التعبير عن رأيه”.

وأضافوا أن “جميع القوانين تنص على أن من حق الشعوب المحتلة أن تناضل وتكافح من أجل استعادة حقوقها”. وتؤكد إدارة الموقع أنها ليست بديلاً عن الصفحات المتعددة التي انطلقت على صفحات “فيسبوك” دعماً للانتفاضة الفلسطينية الثالثة، بل الموقع يأتي مكملاً لهذه الجهود، ويعد البديل في حال أقدمت إدارة “فيسبوك” على إغلاق هذه الصفحات.

ويشمل الموقع معظم خصائص “فيسبوك” التي تتيح للأعضاء إنشاء مجموعات وتحميل صور ونشر فيديو وكتابة مدونات، كما أن لديه نظام المحادثات كتابة وبالصوت والصورة. ويطمح القائمون عليه في إضافة الكثير من التقنيات للموقع، ويؤكدون أنهم يملكون المهارات الفنية التي تجعل الموقع منافساً حقيقياً للموقع الشهير “فيسبوك”.

وتم العمل ببرمجة وتصميم الموقع بعد أن أقدمت إدارة فيسبوك على حجب صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بجهود فردية من المتطوعين. ويذكر أن أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في مختلف الولايات المتحدة يعدون أنفسهم ومؤسساتهم للمشاركة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني تناغماً مع دعوات الانتفاضة الفلسطينية في يوم 15 مايو. ومن المنتظر أن تنطلق مظاهرات واعتصامات أمام المباني الفيدرالية في مختلف المدن الأمريكية.

وسيتم الإعلان عن الفعاليات التي ستشهدها أمريكا في موقع “القدس مون” وفي مختلف صفحات الانتفاضة الفلسطينية على شبكة “فيسبوك”.

العربية