Site Loader

ذكر تقرير جديد بأن  تجار الأسلحة في أمريكا يستغلون سوق الفيسبوك الذي يحمل إسم Marketplace، لبيع عدة أسلحة عبارة عن بنادق  وأسلحة أخرى، وجاء ذلك بعد أن وجد  مستخدمين ثغرة في  قواعد الموقع.

ومعروف أن السياسة التجارية لـ Facebook Marketplace على  تقوم بحظر شراء وبيع الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات ، ومع ذلك يقوم الناس بالتحايل على الفيسبوك حول هذا الأمر وذلك عبر إخفاء قوائم الأسلحة النارية في صناديق وفقًا لتقارير صحيفة  وول ستريت جورنال.

وعندما يظهر مشتري اهتمامه بها ، يتم توجيهه إلى الاتصال بالبائع الخاص عبر خدمة  Facebook Messenger، بعدها يتم الكشف عن تفاصيل البندقية ،  كمثال على ذلك وجدت  صحيفة  وول ستريت جورنال  قائمة في ولاية كارولينا الشمالية  بأسلحة يتم بيعها عادة بمقابل 30 دولارًا  في المتاجر، بسعر 950 دولارًا فقط .

ويسمح Facebook Marketplace الذي أطلقته الفيسبوك  في سنة   2016  لمستخدمى الشبكة الاجتماعية بشراء وبيع السلع المستعملة، ويتم  مراقبته من قبل خوارزميات و مشرفين لمنع بيع المنتجات الغير القانونية، ومع ذلك، فقد تعرض لانتقادات متكررة  وذلك بعد تسهيله بيع  بعض المنتجات الغير القانونية  ، بما فى ذلك المخدرات والأسلحة والحيوانات …