Site Loader

يوجد اليوم العديد من الخدمات والتطبيقات عبر الإنترنت التي تسمح لنا بمشاركة موقعنا في الوقت الفعلي من الهاتف المحمول ، ولكن كلها تحتاج إلى اتصال بالإنترنت. لحسن الحظ ، يوجد الآن تطبيق يتيح لنا مشاركة موقعنا بالضبط دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو معرفة إحداثيات النقطة التي نحن فيها.

يُطلق على التطبيق المعني What3words ، وهو متوفر لأجهزة iOS و  أندرويد  وله أيضًا موقع الويب الخاص به. ما يفعله بشكل أساسي هو تزويدنا بإحداثياتها الخاصة بفضل استخدام GPS للهاتف المحمول وستكون تلك هي الأدوات التي يتعين علينا تقديمها إلى خدمة الطوارئ أو للشخص الذي نطلب المساعدة منه.
كل ما عليه فعله هو إدخال هذه الإحداثيات في التطبيق أو على موقع What3words وستكون قادرًا على معرفة الموقع الدقيق الذي يوجد به هذا الشخص. ما قامت به الشركة وراء هذه الأداة الغريبة ، هو رسم خريطة للعالم بأسره في شبكة 3 × 3 أمتار وتخصيص كل إطار تنسيق فريد يتكون من ثلاث كلمات.
لذلك ، فإن الشخص الذي ليس لديه اتصال بالإنترنت ويحتاج إلى مشاركة موقعه ، كل ما عليه فعله هو فتح التطبيق على الهاتف المحمول والمسه في المربع الذي يوجد به التطبيق بفضل نظام تحديد المواقع العالمي للهاتف المحمول.

سيتم عرض الكلمات الثلاث التي تشكل تنسيقًا تلقائيًا

وستكون ما يجب على الشخص الآخر إدخاله في التطبيق أو على موقع الويب الخاص بالخدمة لمعرفة الموقع الدقيق لك .

لتتمكن من استخدام تطبيق whats3words على الهاتف المحمول ، من الضروري أن نثبت التطبيق وننزل عليه اللغة العربية ، حيث يجب أن يكون لدينا اتصال بالإنترنت. بمجرد التثبيت ، يمكننا استخدامه في أي وقت حتى لو لم يكن لدينا اتصال بالأنترنت .
رابط التطبيق:  للأندرويد و IOS
رابط الموقع : whats3words