Site Loader
مفاتيح الايسبي USB هي من الأدوات التي تستخدم بكثرة وتسمح لنا بتخزين كميات كبيرة من البيانات وهي وسيلة سهلة لنقل هذه البيانات بين اجهزة مختلفة لا تقتصر فقط على الحواسيب  .وهنا تكمن المشكلة ، وهي ان تقوم بايصال احد هذه المفاتيح الى حاسوبك ويكون مصاب باي فيروس من الفروسات ، وهذا امر وارد جدا وكلنا عانينا من هذه المشكلة في يوم من الايام .
وبما ان الوقاية خير من العلاج ، فلا بد ان تقوم باخذ الاحتياطات اللازمة  في حاسوبك من اجل تحصينه من هذه الفيروسات التي تنتقل من خلال مفاتيح اليو اس بي .
ومن بين هذه الاحتياطات ان تقوم بتثبيت برامج  تحمي جهازك الكمبيوتر من خطر فيروسات مفاتيح  اليو اس بي و الفلاشات ميموري التي تربطها في كمبيوترك لنقل البيانات، حيث تقوم بعمل مسح أمني للفلاش قبل تشغيله ، كما يقوم ايضا بازالة هذه المخاطر قبل فتح هذه المفاتيح و الفلاشات .
من بين هذه البرامج المهمة في هذا المجال :
برنامج Smadav  : يحتوى على قاعدة بيانات ضخمة تمنحه القدرة على مكافحة كافة انواع واشكال الفيروسات و يعمل البرنامج على كافة اصدارات ويندوز.
برنامج USB Disk Security : يعمل في خلفية الجهاز لمراقبة أى تغييرات او تهديدات قد تضر بالجهاز والعمل على رصدها والوقاية منها في الوقت الذي يستدعى تدخل البرنامج بدون أى تدخل منك. فهو يراقب الفلاشات أثناء توصيلها بجهاز الكمبيوتر ويقوم بفحصها تلقائياً وحجب وإزالة أي فيروسات قد تنتقل منها إلى جهاز الكمبيوتر في الوقت الحقيقي.