Site Loader

في بداية العام الحالي، ظهرت العديد من المقاطع الخاصة بشركة Sony لكي تعلن عن قدرات جهاز PlayStation 5، وكان هذا الفيديو يحتوي على وقت تحميل شبه معدوم للعبة Spiderman مع التحدث عن وضوح 8K الخاص بالمنصة وقدرتها على تتبع الضوء في ألعابها.

لكن من الواضح أن تلك الأزمة أثرت على أداء منصتها الحالية -PlayStation 4 – في السوق بشكل سلبي، وإعترفت الشركة بتلك المشكلة في أخر عرض خاص بالشركة لمستثمريها. فوحدات المنصة قلت مبيعاتها في الربع الأول للعام الحالي بسبب “الأخبار الخاصة بالجيل القادم من منصاتها” على حسب ما قالت الشركة في تصريحاتها.

Sony PlayStation 5

وتقول الشركة أيضاً بأنها أخذت الأمر على محمل الجد وستركز على الربح بشكل أساسي طوال الفترة القادمة بعد مراجعتها لتأثير الإعلان، والذي يؤثر على مدى يبدأ من مليون إلى خمسة عشر ملايين وحدة لم يتم بيعها في الأسواق العالمية.

لكن هذا شيء طبيعي للغاية، فمنصة Sony PlayStation 4 موجودة منذ ستة أعوام، مما يعني أن ميعاد إطلاق PlayStation 5 أصبح قريباً للغاية. الأمر ليس مفاجئاً لوحدات PlayStation 4 بأي شكل من الأشكال.

لكن من الممكن أن تركز Sony في الوقت الحالي على أجهزتها الحالية وتؤخر إطلاق المنصة الجديدة إلى أن تقوم أمريكا بحل مشاكلها مع الصين بخصوص التجارة بينهما حتى تمنع إرتفاع سعر المنصة بنسبة تصل لـ 25% إن لم يتم حل النزاع. وبالطبع، لن تكون Sony هي الشركة الوحيدة المتأزمة من هذا الأمر.