Site Loader

في عام 2015، تم طرح نسخة ويب من تطبيق المراسلات الشهير واتساب يمكنها توفير نفس الوظائف التي تمتلكها نسخة الهاتف الذكي، وكان الأمر رائعا وخاصة للمستخدمين الذين يقضون ساعات طويلة على أجهزة الكمبيوتر ولكن كانت هناك مشكلة حيث تحتاج لإبقاء الهاتف في وضع التشغيل دائما مع توفر إتصال بالإنترنت.

واتساب

ولكن يبدو أن الأمر قد تغير، حيث تشير التقارير إلى أن واتساب يعمل على تطوير نسخة يمكنها العمل على منصات مختلفة بشكل مستقل وهذا يعني أن بإمكانك تشغيل واتساب ويب دون الحاجة لهاتفك الذكي.

ويمكن للنسخة الجديدة التي يعمل على تطويرها واتساب التوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد و IOS وحتى الكمبيوتر، ووفقا لحساب التسريبات الشهير Wabetainfo والمتخصص في نشر أخبار صحيحة عن التطبيق فإن واتساب يعمل على تحسين عملية تشفير الرسائل بشكل أقوى من السابق.

وحتى الآن لا يوجد موعد رسمي لإطلاق تلك النسخة ولكنها مازالت قيد التطوير في الفترة الحالية ومع أن تلك الميزة طال إنتظارها كثيرا إلا أنها سوف تُساهم في زيادة شعبية تطبيق واتساب المملوك من قبل فيسبوك والمساهمة في نمو عدد مستخدميه.

يّذكر أن تطبيق التراسل الفوري واتساب أحد التطبيقات التي تمتلكها الشبكة الإجتماعية فيسبوك بالإضافة إلى إنستجرام وماسنجر ويتربع واتساب على عرش قائمة أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري بعدد مستخدمين تجاوز المليار ونصف من المستخدمين الموجودين في كل مكان بالعالم.