Site Loader

فقدان هاتفك قد يكون من أصعب ما يمكن حدوثه لك، وخاصةً إن كانت كل بياناتك عليه..فتقع في أزمة الخوف من إستخدامها بشكل عكسي من من يجده. لكن لحسن حظك، إن كان هاتفك أندرويد فهناك دائماً أمل لإسترجاعه عن طريق خدمة Google وهي Find My Device التي تجعلك قادراً على إيجاد هاتف، غلقه، أو حتى مسح كل ما عليه.

لكن تذكر دائماً بأن هذا الأمر لا يعمل في كل الأوقات، سيعمل فقط إن كان هاتفك ليس مغلق ويتمتع بشبكة، واي فاي، أو خاصية تحديد المكان حتى تجده، لكن هذا هو أفضل حل.

خطوات إيجاد هاتف أندرويد خاصتك من Google :

أندرويد Google

  • قم بالدخول على Find My Device: من هنا لكي تصل إلى الخدمة التي تتيحها لك Google .
  • قم بتسجيل الدخول: ستقوم بإدخال كل ما يخص حسابك من بريد إلكتروني وكلمة مرور، أمر سهل للغاية ولا يحتاج للشرح.
  • قم بفتح قائمة الهواتف: ستجد تلك القائمة في الجزء اليساري في الأعلى، قم بإختيار هاتفك الذكي منها.
  • قم بالنظر في الخريطة: الخريطة الخاصة بالموقع هي أساس التطبيق، إن وجدت دبوس أحمر في الشاشة فهذا يعني أن هاتفك تم تعقبه.
  • في حالة عدم وجود الدبوس: قم بالضغط على السهم الذي ستجده على صورة هاتفك لتجعل الموقع يحاول مرة أخرى.

ما يمكن أن تفعله عند إيجاد هاتفك:

مبارك لك إن وجدت هاتفك، والأن عليك أن تقوم الأن بإستخدام خاصية تأمين الهاتف والتي ستجدها بإسم “Secure Device” والتي تقوم بغلق شاشة هاتفك المحمول وتسجيل الخروج من حساب Google خاصتك ثم وضع رسالة لكي تعلم من سيجد الهاتف أثناء وصولك له بأن الهاتف مسروق ووضع رقم هاتف ما للوصول لك.

عند وصولك للمكان الذي ستجده على الخريطة،  كل ما عليك فعله هو إستخدام خاصية تشغيل الصوت التي سترن أرجاء مكانها لمدة خمسة دقائق حتى تجده.

لكن…في حالة إن لم تجده وهذا ما نأسف له، قم بإستخدام خاصية مسح الجهاز لكي يقوم بمسح كل ما على ذواكره لكي لا تقع في يد من يجده وكأنه لم يلمس يد أحدهم، لكن سيظل الهاتف مغلقاً إلى أجل غير مسمى.

إحذروا دائماً من ضياع هواتفكم، ودائماً تأكدو من أنها معكم حتى لا تندموا فيما بعد، ودمتم سالمين!