Site Loader
كيفية تغيير الرابط الثابت لمواضيعك المنشورة على مدونتك في بلوجر؟ وكيفية إعادة توجيه عنوان URL القديم إلى عنوان URL جديد؟
هل تريد معرفة كيفية تغييرالرابط الثابت لمواضيعك المنشورة على مدونتك في بلوجر؟ هل أنت متخوف من تغيير عنوان URL القديم لموضوعك المنشور إلى عنوان URL جديد مما ينتج عنه أخطاء 404 على مدونتك أو موقعك الإلكتروني؟
حسنًا، إذا كانت إجابتك بنعم فسوف تجد إجابات على السؤالين المذكورين أعلاه في هذه التدوينة تلعب الروابط الثابثة دورًا مهمًا في الحكم على تصنيف منشور مدونتك في محركات البحث مثل جوجل. عند التحقق من أي دليل على الإنترنت حول كتابة وتحسين سيو المحتوى ستجد بالتأكيد أن الروابط الثابثة تعتبر كأحد الأساسيات الرئيسية لتحسين سيو المحتوى الخاص بك لذا فيجب عليك أن تفهم مدى أهمية تحسين الرابط الثابت لموضوعك أو مشاركتك.
ما هو الرابط الثابت أو  Permalink ؟
الرابط الثابت هو عنوان URL لرابط الموضوع أو التدوينة.
كيفية تغيير الرابط الثابت لمواضيعك المنشورة على مدونتك في بلوجر
1- انتقل إلى  Blogger.comوقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل 2- اختر مدونتك  3- حدد منشورا تريد التعديل على رابطه الثابت 4- بعد تحديد المنشور المطلوب تعديله، انقر على عرض وانسخ عنوان URL  للمنشور والصقه في مفكرة حاسوبك (ستحتاجه لاحقًا).
5- انقر فوق “تعديل” وأعد منشور المدونة إلى “عودة إلى المسودة” كما في الصورة أدناه
6- الآن انقر على رمز الرابط الثابت وانقر فوق الرابط الثابت المخصص، اكتب عنوان  URL  الجديد الخاص بك (لا تستخدم الشرطات السفلية (Underscores) أبدًا في عناوين  URL)
 7- انقر فوق تحديث
 8- مبروك لقد قمت بتغيير الرابط الثابت لموضوعك المنشور لكن انتظر، انتقل الآن إلى عنوان URL القديم (الذي نسخته في الخطوة 4)
بعد الإنتقال إلى عنوان URL القديم، سترى خطأ 404 (خطأ غير موجود) وهذا يعني أنه إذا قام زائر بزيارة عنوان URL القديم الخاص بك، فسيحصل على خطأ 404 الذي سيغضب زائر مدونتك إذن ما الحل؟ ليس فقط الزائر، فمحرك البحث مثل Googlebot لا يعجبه أبدًا أخطاء 404 يمكن أن تؤثر الأخطاء 404 على تصنيفات مدونتك وترتيبها على جوجل، لذلك يجب إعادة توجيه عنوان URL القديم إلى عنوان URL الجديد لتجنب آثار التصنيف السيء.
 إعادة توجيه عنوان URL القديم إلى عنوان URL جديد
 1- اذهب إلى الإعدادات>  تفضيلات البحث
2- انقر على عمليات إعادة التوجيه المخصصة>  تعديل
3- انقر فوق إضافة إعادة توجيه جديدة
 4- أدخل عنوان URL لمنشورك القديم (بدون نطاق مدونتك) في المربع الأول على سبيل المثال ، إذا كان عنوان URL الخاص بك هو:   http://www*example*com/2019/09/example-post*html فأدخل فقط:  /2019/09/example-post*html
-5 في المربع الثاني، أدخل عنوان URL الجديد لمنشورك (مثل الطريقة المذكورة أعلاه مع إزالة نطاق مدونتك من عنوان  URL)
6- حدد مربع الاختيار الدائم وتعطي إعادة التوجيه الدائمة 301 رمزًا للبحث في برامج الروبوت التي تساعدك على عدم فقد مدونتك لترتيبها وتصنيفها العالمي على جوجل
 7 – انقر فوق حفظ التغييرات
الآن قم بزيارة عنوان URL لمنشورك القديم، سترى أنه سيعيد التوجيه إلى عنوان URL الجديد
ما فائدة تغيير الروابط الثابثة؟ 
في البداية لا أحد يهتم للرابط الثابت لأنه لن يبدو كجانب مهم في تحسين محركات البحث على الصفحة ولكن عندما تبدأ في تعلم سيو المدونات الشهيرة سوف تفهم أن الروابط الثابثة هي أيضًا جانب مهم في تحسين سيو محركات البحث ولكن، لماذا من المهم تغيير أو تعديل الرابط الثابت سأقول لك لماذا لأنك:
  1- قد تستخدم الشرطات السفلية (Underscores) في عنوان URL الخاص بك:  في الواقع يجب ألا تحتوي الروابط الثابثة على شرطات سفلية ( “_” ) لإضافة مسافات في URL ، من الأفضل استخدام الشرطات  العلوية ( ” – ” )
 2- قد تكون عناوين URL أطول: يجب ألا تكون عناوين URL لمشاركات المدونات طويلة وكلما كانت أقصر كلما كان ذلك أفضل على محركات البحث
 3- قد تحتوي عناوين URL الخاصة بك على كلمات توقف: ستتخطى محركات البحث مثل جوجل بعض الكلمات من الروابط الثابثة، وتسمى هذه الكلمات ب: كلمات التوقف. من الأفضل إزالة كلمات التوقف هذه من الروابط الثابثة  بعض الأمثلة على كلمات التوقف مثل: … A, an, the, on, of