Site Loader

تواصل العديد من المواقع و الخدمات التخلص من إرث فلاش خصوصا مع نهاية الدعم التقني و الأمني للبرنامج و تحوله إلى مجرد ذكرى من الماضي، و هذه المرة فإن شركة أدوبي المطورة هي التي بدأت بمطالبة المستخدمين بضرورة إلغاء تثبيت فلاش من جميع أجهزتهم.

و منذ مدة طويلة و قبل إعلان أدوبي عن موعد التخلص النهائي من فلاش، فإن هذا الأخير تحول إلى نقطة ضعف و ثغرة أمنية خطيرة تجلب البرمجيات الخبيثة، لتنهي بذلك سنوات المجد بالنسبة لهذا البرنامج، و طالبت شركة أدوبي جميع المستخدمين بضرورة إلغاء تثبيت فلاش بشكل عاجل قبل الموعد النهائي لإنهاء الدعم التقني و الأمني للبرنامج.

و للتذكير فإن برمجية فلاش لن تكون مدعومة اعتبارا من 31 ديسمبر 2020 وأنه سيتم تنفيذ الحظر الكلي اعتبارًا من 12 يناير 2021 ، والذي يجب ألا يسمح بعد الآن بتشغيل أي محتوى عبر فلاش، لكن رغم ذلك فإنه في حالة عدم إلغاء تثبيت المستخدم لفلاش فإن نظام تشغيل ويندوز 10 سيتكلف بهذه المهمة من أجل حماية المستخدمين.

و كانت الكثير من التطبيقات و البرمجيات و المواقع قد أعلنت في وقت سابق عن وقف الدعم لفلاش، و كان آخرها موزيلا التي قالت في بيانها إن Firefox الإصدار 84 سيكون هو آخر إصدار يدعم الفلاش، حيث أنه في 26 يناير 2021 ، سيتم نشر الإصدار 85 من Firefox بدون دعم Flash ، مما يؤدي إلى تحسين الأداء والأمان، لن يكون هناك إعداد لإعادة تمكين دعم الفلاش. سيتوقف المكون الإضافي Adobe Flash عن تحميل محتوى Flash بعد 12 يناير 2021.
المصدر : https://www.th3professional.com/2020/12/blog-post_29.html