تحتضن العاصمة الفرنسية باريس على مدار يومين منتدى خاص هو الأول من نوعه، يجمع عمالقة الانترنت، سمي بـ “إي-جي8 ” نسبة لقمة مجموعة الثماني التي ستنعقد يومي27 و28 مايو الجاري بمدينة دوفيل الفرنسية. وسيبحث المجتمعون في باريس دور وسائل التواصل الاجتماعي في عالم اليوم.
يلتقي زعماء الانترنت اليوم الثلاثاء في باريس على مدار يومين ولأول مرة في منتدى أطلق عليه شعار “إي-جي8” نسبة لقمة مجموعة الثماني التي ستتبع هذا اللقاء والتي ستنعقد يومي 27 و28 أيار/مايو الجاري بمدينة دوفيل الفرنسية.

منتدى “أي-جي8″، الذي خصصت طبعته الأولى لرهانات التكنولوجيا الرقمية يحضره عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي من “فيس بوك” و”غوغل” و”إيباي” و”مايكروسوفت”، وسيحاولون خلاله الدفاع عن نظرتهم الخاصة للشبكة العنكبوتية ودورها في تقويم النمو الاقتصادي.

وسيسعى المجتمعون، الذين توافدوا من القارات الخمس، لدراسة العلاقة التي تربط “الانترنت بالمجتمع”، “الانترنت بالنمو الاقتصادي”، وكذا “مستقبل الانترنت” في عالم صارت فيه وسائل التواصل الاجتماعي محركه الرئيسي.

ودعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، الذي كان وراء تنظيم هذا المنتدى، خلال الخطاب الذي ألقاه عند افتتاح الملتقى إلى إقامة حد أدنى من الرقابة على الانترنت وتضافر جهود ومسؤولية جميع الفاعلين في مجال الشبكة العنكبوتية.

france24

ضع رأيك هنا