Site Loader

قامت شركة “جوجل” الأمريكية ومحرك البحث الإلكترونى الأشهر فى العالم بالتعاون مع متحف العلوم بلندن بتنظيم معارض جديدة تشرح تاريخ علم الحاسبات وأجهزة الكومبيوتر منذ فكرة نشأتها الأولى حتى آخر الاختراعات التكنولوجية الحديثة المتطورة فى عصرنا الحالى.

وتتلخص فكرة المعارض العلمية فى تشجيع وتثقيف الأطفال والشباب من مختلف الأعمار للتعرف على آفاق علمية جديدة تختص بنظم أجهزة الحاسب الآلى وتحفيزهم، للدخول فى تلك المجالات التكنولوجية التى من شأنها أن ترفع من شأن البلاد فكرياً وحضارياً فى السنوات المقبلة. وسيتم افتتاح المعارض العلمية الجديدة والممولة من قبل شركة “جوجل” الأمريكية للجمهور بعد حوالى ثلاثة أعوام من الآن.

وجاءت تلك الشراكة بين “جوجل” ومتحف العلوم بلندن ضمن مبادرة حديثة أطلقتها شركة “جوجل” فى شهر إبريل الماضى لإلهام صغار العلماء منذ الآن، حيث قامت “جوجل” بمنح ما يقرب من 12 مليون دولار أمريكى إلى سبعة متاحف علمية مختلفة، تقع 6 منهم بالولايات المتحدة الأمريكية، ومتحف واحد بالمملكة المتحدة.
وقال “مايكل جونز” رئيس قسم تكنولوجيا برنامج “جوجل إيرث” إن مبادرة “جوجل” لا تتعلق فقط بمنح الأموال إلى تلك المتاحف بل تهدف إلى العمل بشكل وثيق مع المتاحف لتثقيف الأطفال والكبار على حد سواء.

وأضاف أن المعرض الأول سيقام فى شهر يونيو العام القادم احتفالا بالذكرى السنوية لعالم الرياضيات الإنجليزى “ألان تورينج” والذى يعتبر الأب الروحى لعلوم الحاسبات والمعلومات واخترع “آلة تورينج” التى تعد أول نموذج أساسى أولى يمثل جهاز الكمبيوتر الحديث، بينما يعد معرض “صناعة وسائل الاتصالات الحديثة” هو المعرض الثانى والذى سيفتتح فى صيف 2014 القادم وسيمنح زواره نظرة على الوسائل التكنولوجية الحديثة التى أكتشف خلال المائتى عام المنصرمة.

Youm7