replica watches usa
Site Loader

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” عن دعمها لميزة Do Not Track في متصفح فايرفوكس، التي تسمح للراغبين بمنع مواقع الإنترنت والشبكات الإعلانية من تتبع حركاتهم، ضمن تلك المواقع أو على شبكة الإنترنت بشكل عام.

وقد طرحت الحكومة الأمريكية مشروع “منع التعقب” في فبراير/شباط الماضي ضمن مجموعة من مشاريع القوانين التي تهدف إلى إعطاء المستخدمين مزيداً من التحكم بمعلوماتهم على الشبكة. وتُعتبر هذه الميزة من أولى التطبيقات العملية لهذه القوانين، حيث يستطيع المستخدم منع الشركات الإعلانية من تعقب تحركاته على الإنترنت وجمع المعلومات بهدف عرض الإعلانات الموجهة له.

وتُعتبر تويتر آخر الشركات التي انضمت إلى المبادرة، بحسب ما أشرت البوابة العربية للأخبار التقنية، وذلك بعد شركات كبيرة أخرى أعلنت انضمامها مثل جوجل وياهو في غياب لافت لفيسبوك حتى الآن.

وفي حين وفرت فيه موزيلا هذه الميزة ضمن فايرفوكس بشكل مدمج، قامت جوجل بإطلاق إضافة تدعى Keep My Opt-Outs يتوجب على المستخدم تثبيتها للاستفادة من هذه الميزة في متصفح كروم، على أن يتم دعم الميزة افتراضياً ضمن المتصفح في نسخة لاحقة، بحسب ما قالت الشركة.

يُذكر أن ميزة Do Not Track تتطلب وجود دعم لها من طرف الشركات نفسها، أي أن تفعيل المستخدم للميزة ضمن متصفحه لا يمنع تعقبه إلا من قِبل الشركات التي انضمت إلى دعم الميزة حتى الآن

Alarabiya.