مع تطور الحواسيب وظهور “موديلات” جديدة كل بضعة أيام يلجأ عدد من المستهلكين العرب إلى بيع أجهزتهم القديمة من أجل الترقية إلى الجهاز الأحدث في السلسلة التي يمتلكها أو التحول إلى علامة تجارية أخرى.

وقد تحتوى تلك الحواسيب الشخصية سواء المكتبية منها أو المحمولة على عدد من البيانات التي يسهل إسترجاعها حتى إذا قمت بحذفها تماماً من حاسبك.

والشائع بين المستهلكين هو التخلص من كافة البيانات الهامة قبل بيع الحاسب الشخصي مباشرة مما يجعلها مقرؤة تماماً لجميع برامج إسترجاع البيانات خاصة أن مساحتها على القرص الصلب لم يتم شغلها بتخزين بيانات أخرى.

وننصح في ارابيا تكنولوجي بخطوة أخيرة قبل بيع حاسبك الشخصي أو تركه لأحد أخر، وهي خطوة تضمن لك الحفاظ على بياناتك التي لا ترغب أن تقع في يد الآخرين.

فببساطة ننصحك بخداع أنظمة التشغيل بحيث تحذف تلك البيانات تماماً من ذاكرتها، وتلك الخطوة يمكن القيام بها يدوياً أو الإستعانة ببرنامج مخصص لذلك سنوفره لكم مجاناً.

وللقيام بتلك الخطوة يدوياً عليك تخزين بعض الملفات العشوائية في نفس المكان الذي قمت بحذف ملفاتك الهامة منه، ومن ثم القيام بحذفها نهائياً من الجهاز بحيث تستبدل البيانات الهامة في الذاكرة وتكون هي الأسهل في الإسترجاع وقد لا تكون تلك الخطوة دقيقة جداً.

لذا يمكنكم إستخدام برنامج  Prevent Restore وهو أحد البرمجيات المجانية التي توفر وظيفة مسح الملفات المخزنة مؤقتاً بعد مسحها، تماماً من جهازك، وهو البرنامج الذي يمكنك تحميله وتثبيته على جهازك

من هنا.

المصدر

ضع رأيك هنا