نفتقر في العالم العربي للإحصائيات والأرقام حول الكثير جداً من المجالات أبرزها الإعلام الرقمي الذي يشهد طفرة في معدلات الاستخدام والنشر, ومن هنا تبرز الحاجة إلى وضع موقع يجمع أهم مؤشرات الإعلام الرقمي باللغة العربية وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع مؤشر الإعلام الرقمي هو ثمرة جهد مجموعة من الشركات السعودية المتخصصة في التقنية والأبحاث والتسويق الرقمي. يهدف الموقع ليكون مصدر المعلومات في مجال صناعة الإعلام الرقمي وقياس نموه في قطاعات الأعمال.

ونشر موقع مؤشر الإعلام الرقمي أول تقاريره حول توجه المؤسسات الصحفية إلى العالم الرقمي. وسينشر الموقع العديد من التقارير والدراسات تباعاً لتفيد صنّاع القرار في مجال الصحافة والإعلام.

في حين لم يعد القراء يهتمون كثيراً بشراء وقراءة الصحف المطبوعة، كان لابد من التوجه نحو العالم الرقمي. يركّز التقرير على استعراض توجهات القرّاء ومدى نجاح الصحف السعودية والخليجية في جذب القراء وتلبية تطلعاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مع ملاحظة تفاوت التواجد بين منصة وأخرى مثل تويتر ولينكدإن.

يستعرض مؤشر الإعلام الرقمي ثلاثة جوانب رئيسية: استخدام الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي، استراتيجية الهواتف الذكية ونشر الإعلام الرقمي، لوحة مؤشر الإعلام الرقمي التي تقوم بتحليل بيانات سوق صناعة الأخبار.

الجدير بالذكر أن مؤشر الإعلام الرقمي هو إحدى المبادرات التي قامت عليها شركة ابتكار المتطورة المختصة في تطوير التطبيقات و شركة iclick  المختصة في استشارات وحلول الإعلام الرقمي و شركة الأبحاث الرقمية DRC المختصة في أبحاث السوق وشركة Quant المتخصصة في خدمات تحليل البيانات والمعلومات

المصدر

التصنيفات: تقارير أخري

ضع رأيك هنا