قررت شركة سوني إطلاق بطاقات SD من فئة SF-G خلال الأشهر المقبلة، التي من شأنها تقديم سرعات أعلى في هذا القطاع، بمعدل تسجيل قدره 299 ميجا بايت/ثانية.

ذكرت الشركة أن البطاقات ستأتي في ثلاثة إصدارات: 32/64/128 جيجا بايت. وبالإضافة إلى سرعة النقل العالية، فإن معدل قراءة البيانات لديها يصل إلى 300 ميجا بايت/ثانية. هذه السرعة ستجذب العديد من المتخصصين، خاصة ممن يستخدمون الكاميرات الرقمية التي تحتاج إلى تسجيل سريع لمقاطع الـ 4K.

وبالمقارنة مع غيرها من المنتجات في السوق، فإن بطاقات سوني ستصبح الأسرع. لدى الشركة في الوقت الحالي بطاقتين منافستين في السوق، وهما سانديسك إكستريم PRO UHS-II وليسكر بروفيشونال إكس 2000 UHS-II، اللتان على الرغم من توافقهما مع بطاقات سوني الجديدة من حيث سرعة القراءة (300 ميجا بايت/ثانية)، إلا أنهما أقل من حيث سرعة كتابة البيانات (260 ميجا بايت/ثانية) فقط.

كما أعلنت سوني أنها ستطلق قارئ خاص لبطاقاتها الجديدة لنقل البيانات إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين لتمكينهم من الاستفادة الكاملة للسرعات العالية الخاصة بالبطاقات الجديدة. الجميل في الأمر أن البطاقات الجديدة ستكون ضد الماء، والأشعة السينية، والصدمات الكهربائية، وحتى درجات الحرارة المرتفعة.

ولم تعلن سوني عن سعر أو موعد إطلاق بطاقات SD الجديدة حتى الآن، لكن بالنظر إلى متوسط سعر البطاقات المنافسة الذي تصل قيمته إلى 60 دولارًا؛ فمن المتوقع أنها ستأتي بتكلفة أعلى من ذلك.

المصدر: The Verge

 

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا