تطبيق Signal واحد من أفضل وأهم خدمات المراسلة المُشفرة، حيث يأتي هذا التطبيق بأدوات أمنية قوية للغاية، على رأسها دعمه للتشفير التام “end-to-end” وميزة التدمير الذاتي، ومؤخرًا بدأ يدعم المكالمات الصوتية والمرئية المشفرة، والآن فريق عمل التطبيق يتوسّع به ويدعم وضع صورة شخصية وإسم المستخدم “بروفايل شخصي”.

حاليًا هذا التحديث في مرحلته التجريبية وهو محض إختبار، أما فيما يخص هذه التغيّر المفاجئ أشار فريق عمل التطبيق أن هذا الدعم ذكي وأمني جدًا، حيث يتم تشفير ملف التعريف الشخصي بمفتاح تشفير فريد من نوعه، ويتم تحميل المواد المشفرة إلى خوادم الشركة، ولانها بيانات مشفرة فإن فريق عمل التطبيق لا يمكن له من إستعراض البيانات.

كذلك سيتبع التطبيق مجموعة من المبادئ لتحديد من الذي سيُعطى له حق الوصول للملف الشخصي، بالتالي ستكون جهات الإتصال المحفوظة على الهاتف مع المحادثات التي تم إنشاؤها لها حق الوصول للصور والإسم، بالإضافة إلى إمكانية المستخدم منح أي شخص خارج المجموعة من حق الدخول إلى الملف الشخصي أو العكس.

أخيرًا هذه النسخة التجريبية متاحة للتحميل بالإنضمام إلى مجتمع التطبيق من هنا، وخلال الأسابيع القادمة سنراها رسميًا لجموع المستخدمين.

المصدر

ضع رأيك هنا