يبدو أو أوائل المليارديرات المستثمرين في العملة الرقمية الافتراضية المثيرة للجدل “البيتكوين” قد بدأوا في الظهور، وهو ما كشفته تقارير صحفية حديثة، ويتعلق الأمر بالأخوين “وينكلفوس”، واللذين ليسا جديدين عن الشهرة الرقمية حيث سبق لهما أن أثارا الجدل في نزاع مع مؤسس فيسبوك.

وكان الأخوين وينكلفوس معروفين للعموم بعد أن اتهما مارك زوكربيغ المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسرقة فكرتهما الخاصة بهذا المشروع أيام الدراسة وتطويرها بشكل فردي، وتحولت الأمور إلى دعوى قضائية انتهت بتعويض للأخوين بقيمة 65 مليون دولار.

أما عودة “تايلر” و”كامرون” وينكلفوس للساحة التقنية جاءت هذه المرة عبر بوابة عملة البيتكوين الرقمية، حيث أشارت صحيفة “التيلغراف” البريطانية أن الأخوين وينكلفوس أصبحا من أوائل المليارديرات المستثمرين في العملة الرقمية الافتراضية بيتكوين، حيث اقتنيا 1 في المئة من مخزونات هذه العملة مقابل مبلغ يصل إلى 11 مليون دولار في العام 2013.

وبسبب ارتفاع قيمة البيتكوين إلى ما يزيد عن 10.000 دولار في الفترة الأخيرة والارتفاع الإجمالي إلى 100 مرة الحجم الحقيقي له فإن الأخوين وينكلفوس تحولا إلى مليارديرات رغم عدم تجاوزهما لعمر 36 سنة، فيما يشددان على أن استثمارهما في البيتكوين هو استثمار بعيد الأمد.

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا