في بداية الاسبوع الماضي ، بدأت وسائل الإعلام الغربية بنشر تقارير واخبار عن ثغرات جديدة وخطيرة على مستوى المعالجات ، والتي تشمل جميع معالجات إنتل التي صدرت في السنوات ال 20 الماضية . مما يعني ان ملايين المستخدمين في العالم مهددون بشكل صريح بهذه الثغرات الجديدة والخطيرة ، حيث من خلالها يمكن للمهاجمين الوصول إلى جميع عمليات تسجيل الدخول وكلمات السر والملفات المخزنة مؤقتا وأي بيانات المستخدم الشخصية الأخرى.

هذه الثغرات التي سميت بـ “spectre” و”meltdown” ، تؤثر تقريبا على جميع الرقائق التي صدرت منذ عام 1995.

اذا كيف يمكن لك إصلاح الثغرة الأمنية على حاسوبك؟

لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك اتخاذ إجراءين على الأقل: اولهما ترقية المتصفح إلى أحدث إصدار متاح والثاني هو البحث وتثبيت كافة تحديثات ويندوز 10.

يقدم فايرفوكس الإصدار 57 بالفعل حلا مؤقتا، بالإضافة إلى حلول جديدة من ميكروسوفت إدج و إنترنيت إكسبلورر . و جوجل قالت ان الاصدار الجديد من متصفحها جوجل كروم سيتم من حل هذه المسألة ، ومن المرتقب ان تصدر هذه النسخة في 23 يناير المقبل .

في ما يخص نظام التشغيل ويندوز 10 ، تحتاج إلى فتح مركز التحديث وتحميل جميع الحزم المتاحة. يجب عليك التأكد من تثبيت التحديث “KB4056892” بشكل صحيح. و أبل لم تستبعد حتى الآن اطلاق تحديثات لسفاري أو ماك من أجل سد هذه الثغرات .

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا