Site Loader

أنشأ المهندس الأردني في تكنولوجيا الاتصالات أيمن أرشيد أول موقع تواصل اجتماعي بنسخة عربية فريد من نوعه تحت اسم “areebaareeba.com” ويضم الموقع الذي أسس منذ حوالي 4 أشهر أكثر من 100 ألف مشترك.

وأكد مؤسس الموقع أرشيد لـ”العربية.نت” أن الموقع يضم الآن أكبر تجمع للمغتربين العرب في العالم بمختلف فئاتهم الاجتماعية والمهنية.

وعن دوافع إنشائه للموقع يقول أرشيد “في ظل ما تشهده وسائل التكنولوجيا الحديثة من سباق محموم نحو التميز وكسب رهان التحدي أردت أن أنشئ موقعاً اجتماعياً عربياً صرفاً لسد الفجوة بين الشرق وبقية دول العالم ولتخصيص مساحة للمغتربين العرب الذين يقدر عددهم بنحو 50 مليون مغترب متوزعين عبر دول العالم بهدف تمكينهم من الالتقاء الافتراضي وتبادل الأفكار والمعلومات وتقريب وجهات النظر”.

ويضيف أرشيد “ميزات عديدة تنضاف لهذا الموقع الاجتماعي العربي باعتباره لا يكتسي فقط صبغة ترفيهية بل يضيف بعداً مهنياً، حيث يتيح لرجال الأعمال والمهنيين تبادل الخبرات ومشاريع الصفقات أون لاين”.

ويجمع الموقع بين خصائص “فيسبوك” و”تويتر” “ويوتيوب” لما يتضمنه من مميزات لتحميل الصور والفيديوهات وتبادلها وإضافة مختلف البيانات الاجتماعية

العربية.