في الفترة الماضية سمعنا الكثير من التسريبات والإشاعات التي تتحدث عن شبكات الجيل الخامس 5G وما الذي ستقددمه لنا كمستخدمين من سرعات عالية للإنترنت، ولكن عندما تفكر شركة مثل كوالكوم في أمر كهذا، فيجب أن تستند تنبؤاتها علي نتائج فعلية في العالم الحقيقي وليست نتائج علي الأوراق فقط اليس كذلك؟، هذا بالضبط ما فعلته كوالكوم وقامت بعرضه في معرض الهواتف الأكبر MWC هذا العام عن طريق تقديم إختبارات محاكاة لسرعات شبكات الجيل الخامس 5G التي ننتظرها…

تمت هذه الإختبارات في كل من Frankfurt و San Fransisco، استنادا علي البنية التحتية الموجودة في الخلايا الموجودة وتوزيعات الطيف في المدينتين. قد تم أيضاً الأخذ في الإعتبار الظروف المختلفة مثل الجغرافيا والضغط على الشبكة، بالإضافة إلي إستخدام مجموعة واسعة من الأجهزة المختلفة والتي تتمتع بسرعات مختلفة وقوة مختلفة من شبكات 5G وذلك من أجل إعطاء نتائج دقيقة عما يمكن توقعه عند إطلاق هذه الشبكات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المحاكاة تهدف فقط لإظهار قوة شبكة 5G المبنية علي أشعة الراديو الجديدة NR و التي يمكن أن تكون موجودة عمليا في العام المقبل، والتي تم بنائها إستناداً علي البنية التحتية لشبكات الجيل الرابع الحالية، وليست سرعات شبكات الجيل الخامس 5G المستقلة التي سيتم بنائها وإطلاقها بشكل مستقل في وقت لاحق (والتي ستكون أسرع حتي من تلك التي سنراها العان المقبل بكل تأكيد)…

محاكاة فرانكفورت مبنية علي بنية تحتية تقليدية، والتي يتمتع الطيف الخاص بها بتردد 100 MHz من 3.5GHz، ولكن النتائج لا تزال مذهلة علي الرغم من ذلك فقد قفزت سرعة التصفح من 56 ميغابايت في الثانية لمستخدم 4G المتوسط ​​إلى أكثر من 490 ميغابت في الثانية لمستخدم 5G المتوسط، مع ما يقرب من سبع مرات معدلات استجابة أسرع للتصفح. كما تحسنت سرعات التحميل بشكل كبير، حيث شاهد أكثر من 90 في المئة من المستخدمين سرعة تحميل تبلغ 100 ميغابايت في الثانية على الأقل مع شبكة 5G مقابل 8 ميغابايت في الثانية على الشبكة التقليدية.

كانت محاكاة سان فرانسيسكو أكثر إثارة للإعجاب. هناك قامت كوالكوم ببناء شبكتها على غرار شبكة تعمل بطيف بتردد 800 MHz من 28 GHz، والتي بنيت على رأس شبكة gigabit-LTE على أربعة نطاقات LTE مرخصة بالإضافة إلى ترخيص License Assisted Access أو (LAA).

ارتفعت سرعات التصفح من 71 ميغابايت في الثانية لمستخدم 4G المتوسط ​​إلى 1.4 غيغابت في الثانية لمستخدم 5G المتوسط ​، مع زمن استجابة ما يقرب من 23 مرات أسرع. سرعة التحميل لـ90 في المئة من المستخدمين تراوحت ما بين 10 ميغابت في الثانية على الأقل إلى 186 ميغابت في الثانية على 5G، تحسنت جودة الفيديو أيضا بشكل كبير في كلا الاختبارين، حيث إستطاع المستخدمين ​​رؤية مقاطع الفيديو بجودة 8K, 120 FPS, 10-bit color.

نقلا عن : ِِarabhardware

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا