لا شك ان كثير من المستخدمين يرغبون في تجربة انظمة تشغيل مختلفة او تجربه برامج او مثلا فحص ملفات او حتى دراسة شبكات لذا يحتاجون لجهاز كمبيوتر يقوموا بتجربة عليه، لكن لماذا تقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد مع ان يمكنك استخدام نظام وهمي ؟ ويمكنك القيام بكم شيء فيه كانك تستعمل نظام وحاسوب حقيقي !

 الأنظمة الوهمية هي عبارة عن “عملية إنشاء بيئة تحاكي نظام حاسوبي معين وتعتمد على موارد الحاسوب في تشغيل مكوناتها”، أي أن الأنظمة الوهمية تعتمد على المكونات المادية للحاسوب في سعيها لخلق بيئة افتراضية “وهمية” تستخدم في إجراء التجارب وتشغيل الأنظمة المختلفة والبرامج بدون الحاجة إلى تثبيتها على نظام تشغيل الحاسوب، مما يعطي مرونة أكبر للمستخدم في تجربة كافة التطبيقات والبرامج وإجراء التعديلات المختلفة دون الخوف من حدوث أي عطل أو خطأ في نظام التشغيل.

ومن بين اشهر البرامج التي تمكنك من تشغيل هذه الأنظمة ، هي برنامج “VirtualBox” و “VMware” ويمكنك تحميلهما مجانا .اليوم اقدم موقع يمكنك من تحميل العشرات من الأنظمة الافتراضية الجاهزة مجانا . هذه الانظمه تعمل مباشرة في المبرامج المذكورة سابقا.

الفائدة العظيمة لهذا الموقع هي أنه يمكنك الآن تحميل اي نظام تشغيل في البرامج المذكورة سلفا دون الحاجة الى تحميل صورة النظام على حاسوب ومن ثم الشروع في تتبيثها على “VirtualBox” و “VMware” . وبهذه الطريقة ستربح الوقت .

رابط الموقع 

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا