الهاكرز دائموا التطور واذكياء في مجالهم والمستخدمون غير قادرين على التأقلم مع وتيرة تطورههم السريع. والنتيجة هي تفشي البرمجيات الخبيثة التي نسمع ونقرأ عنها عليها كثيرًا. الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر. وهذا يجعله أكثر أنظمة التشغيل المستهدفة على نطاق واسع أيضًا. اذا ما هي وسيلة الدفاع للمستخدم العادي ضد هؤلاء الهاكرز؟ اكيد الأولى هي الوعي ،والثانية هي  برامج مكافحات الفيروسات . بالطبع ، عليك أن تدفع سعرا مناسبا لكي يتم تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أحدث البرمجيات الخبيثة ،ولكن لحسن الحظ هناك العديد من البرامج القوية المجانية التي توفر لك حماية  دون أي تكلفة .

1. برنامج Comodo Free Antivirus

يقدم Comodo أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة في السوق. فهي تأخذ زمام المبادرة بين نظرائها لأنها تضم ​​أفضل ما لديها من ابتكارات تكنولوجيا الدفاع + ، تقنيات الاحتواء للفيروسات، وكل ما يضمن الحماية المجانية من الفيروسات بنسبة 100٪.

يأتي Comodo Antivirus مع خيار إدارة الحماية الذي يسمح لك بتشغيل وإيقاف مكونات الأمان بسرعة بما في ذلك أشياء مثل Firescope و HIPS. لأنه يأتي مع وضع حماية قوي يسمح لك ليس فقط بزيارة أي موقع ويب ولكن أيضًا لتشغيل أي تطبيق تريد استخدامه لإجراء معاملات آمنة.

لذلك ، إذا كان لديك بيانات حساسة للغاية ، فإن برنامج مكافحة الفيروسات Comodo سيحمي بياناتك. بنقرة واحدة فقط ، يمكنك تبديل نافذة Comodo antivirus الرئيسية من العرض الأساسي الافتراضي إلى العرض المتقدم. يحتوي الوضع المتقدم على لوحة حالة لـ Auto-Sandbox و HIPS (Host Intrusion Prevention System) و Viruscope.

ميزة Viruscope ، يراقب ويسجل سلوك العمليات غير معروفة. بشكل افتراضي ، Viruscope فقط يراقب التطبيقات الموجودة في sandbox. يتم تمكين Viruscope و Auto-Sandbox افتراضيًا في Comodo Antivirus لضمان أقصى حماية للمستخدم النهائي.

2. أفاست لمكافحة الفيروسات مجانا

بالتأكيد يجب أن يكون برنامج Avast Free Antivirus على أي حاسوب فهو من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية.استحوذ العملاق الالماني Avast على منافسه AVG في سبتمبر 2016 ، لذا فإن كلا من AVG antivirus و Avast يملكان نفس المطورين. أفاست هو أكثر شبها بأفيرا ولكن مع واجهة أكثر حداثة.

لدى Avast إمكانات مسح الشبكة التي تقوم بمسح شبكتك المحلية بحثًا عن نقاط الضعف. برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من إڢاست هو برنامج مضاد للفيروسات ومكافحة التجسس مليء بالميزات يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الأخطار التي تتعرض لها شبكة الإنترنت ، والمستندات والرسائل وحتى النصوص غير المعروفة. ويتميز “heuristics engine” الذي يساعد على تحديد التهديدات غير المعروفة سابقا.

3. برنامج AVG Free Antivirus

واحد من مكافحات الفيروسات المستخدمة في معظم دول العالم ، و برنامج مكافحة الفيروسات متوسط لديه واجهة المستخدم سهلة الاستخدام والتنقل ، ويتم توفيرها مع الكثير من الخيارات لكيفية مكافحة الفيروسات ، جوانب هامة أخرى من هذا البرنامج تشمل مكافحة التجسس ، البريد الإلكتروني …

لا يوجد سبب مقنع لدفع ثمن برنامج مكافحة الفيروسات عندما يوفر AVG نظام مضاد فيروسات مجاني لابعاد اي تهديد . يقوم بجمع البيانات حول استخدام البرنامج وسجل الويب ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك عن طريق زيارة قسم الخصوصية -> قائمة الإعدادات.

لا يقوم AVG Antivirus بفحص مرفقات البريد الإلكتروني فحسب ، بل يقوم أيضًا بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ضد مواقع الخداع المحتملة استنادًا إلى سمعته وتاريخه. ليس لدى AVG Antivirus وضع للألعاب لإيقاف تشغيل فحص الفيروسات النشطة وإشعارات المستخدم أثناء فترات الاستخدام الكثيف. لديها واحد من خيارات التخصيص الأكثر تعمقا لجميع برامج مكافحة الفيروسات المجانية. يمكنك ضبط شدة المسح الاستدراكي وإيقاف تشغيل الميزات وإيقاف تشغيلها ، مثل ما إذا كنت تريد مسح البرامج النصية والمكتبات المشتركة أم لا.

4. أفيرا مكافحة الفيروسات مجانا

يحميك برنامج Avira Free Antivirus من الإصابات الضارة ، worms، وأحصنة طروادة ، وبرامج التجسس ، وبرامج الإعلانات المتسللة ، وأنواع مختلفة من البرامج الضارة ، مما يجعله نظامًا فعالًا لمكافحة البرامج الضارة ، وهو أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية. يدعم برنامج Avira antivirus نظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و Windows XP.

لدى Avira جميع الميزات التي تتوقعها من مضاد فيروسات مجاني. بالإضافة إلى واجهة المستخدم المعبأة بالعديد من الاختيارات ودرجة عالية من خيارات التخصيص ، تقدم أفيرا مجموعة واسعة من الإضافات المجانية. تتضمن تلك الوظائف الإضافية مستعرض ويب يتميز بميزة الخصوصية  وعميل VPN.

5. برنامج BitDefender Free Antivirus

يتطابق الإصدار Bitdefender Antivirus Free Edition مع أي من برامج مكافحة الفيروسات المجانية المعروفة بشكل ظاهري . في الواقع ، تحصل على نفس الحماية من الفيروسات مثل النسخة المدفوعة من Bitdefender. 
عندما يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس ما، سيقوم برنامج Bitdefender Antivirus بالكشف عنه بسرعة وإزالته بالكامل.

هو الأنسب لأولئك الذين ليسوا ماهرين في التكنولوجيا . له تأثير منخفض للغاية على موارد النظام والأداء. مع Bitdefender ، تحصل على برنامج إضافي مجاني بالإضافة إلى متصفح آمن ومدير كلمات مرور محدود. يوفر الإصدار المجاني من برنامج مكافحة الفيروسات من Bitdefender واجهة مستخدم أحادية الاستخدام يمكن أن يكون من الصعب اكتشافها وليس لها خيارات تخصيص. لا يمكنك حتى جدولة عمليات الفحص بها.

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا