replica watches usa
Site Loader

أعلن تحالف  الواي فاي مؤخرًا عن معيار جديد لتأمين اتصالات  الواي فاي، التي يطلقون عليها اسم WPA3(الإصدار المحدّث من بروتوكول تشفير WPA2). اليوم ، في هذه المقالة  ، سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته حول معيار أمان  الواي فاي الجديد هذا. وما الحماية التي سيقدمها هذا البرتوكول الجديد .  

سوف تأتي أجهزة توجيه الواي فاي بميزة الآمن الجديدة WPA3 مزودة بأمان محسّن للبيانات المتبادلة  بين الهاتف الذكي والكمبيوتر والأجهزة المنزلية الذكية الأخرى والإنترنت. تحالف  الواي فاي قام بالشراكة مع العديد من شركات التكنولوجيا بإصدار هذا البروتوكول الجديد WPA3. وقد تم الانتهاء من البروتوكول وهو الآ جاهز للاستخدام .

تستخدمُ شبكات الواي فاي المنتشرة في كلِّ أنحاء العالم طريقة الحماية نفسها منذ قرابة 15 عامًا، إذا خرجنا ، سنجد توفر شبكات الواي فاي في كل مكان. ويتم تأمين بعضها من خلال برتوكول WPA2 في حين قد يتم تأمين البعض الآخر مع WPS والتي يسهل اختراقها . أكثر هجمات الواي فاي شيوعًا والتي تُعرف أيضًا باسم الهجوم المستند إلى القاموس بدون اتصال بالإنترنت. يسمح ذلك للمتطفلين بتخمين كلمة مرور الواي فاي بسهولة. ولكن ، مع WPA3  ، يكون الأمان أفضل بكثير ، ومن الصعب جدًا اختراقه.بل سيوفر هذا البروتوكول الجديد حماية إضافية لبياناتنا على الشبكة نفسها، بحيث لن يستطيع المخترق سرقة المعلومات حتى ولو كان على نفس الشبكة، عن طريق استخدام ميزة “Individualized Data Encryption” والتي سوف تقوم بتشفير الاتصال بين المستخدم ونقطة الوصول في الشبكات العامة.

لقد قام تحالف  الواي فايباعتماد هذا المعيار الأمني ​​الجديد لشبكة  الواي فاي، والآن الأمر متروك لمصنّعي أجهزة  الواي فايسواء كانوا يريدون عرض هذا البروتوكول الجديد من خلال تحديث النظام أم لا. سيحل WPA3  3 محل معيارWPA2  الذي يعتبر المعيار الأكثر شيوعًا للأمان في الوقت الحالي.والذي تم تقديمه في عام 2004. لقد مر وقت طويل منذ ذلك التاريخ  ، يمكننا أن نتوقع بعض التحسينات الرائعة والأمان الأفضل مع هذا المعيار الجديد .

متى سيكون متاح ؟

طبعا هذا البرتوكول سنشاهده قريبا في اجهزة الروتر ، واكيد ان دعم شركة سيسكو العملاقة قد يسرع في هذه العملية .وقالت الشركة إنها ستطرح قريبا منتجاتها الجديدة بهذا الأمان وتخطط أيضًا لطرح تحديثات لمنتجاتها الحالية. ومن المتوقع ان تقوم باقي الشركات بهذه الخطوة