في أعقاب فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على جوجل بمبلغ 5 مليارات دولار للسلوك المناهض للمنافسة مع منتجات Android ، يزعم محرك البحث المنافس DuckDuckGo أن مشاكل مكافحة الاحتكار في الشركة لا تتوقف عند هذا الحد.

جاء هذا الادعاء في سلسلة من التغريدات من حساب DuckDuckGo Twitter كرد على الغرامة. ويزعم محرك البحث أن “سلوك البحث المناهض للمنافسة لا يقتصر على Android فقط” ، ولكنه موجود أيضًا في منتجات أخرى ، مثل متصفح Chrome أيضًا. “كل مرة نقوم فيها بتحديث ملحق متصفح كروم لدينا ، يواجه جميع مستخدمينا حوارًا رسميًا يسألهم عما إذا كانوا يرغبون في التراجع عن إعدادات البحث وتعطيل الإضافة بأكملها” ، على حد تعبيره.

DuckDuckGo

@DuckDuckGo

Their anti-competitive search behavior isn’t limited to Android. Every time we update our Chrome browser extension, all of our users are faced with an official-looking dialogue asking them if they’d like to revert their search settings and disable the entire extension.

DuckDuckGo

@DuckDuckGo

Google also owns http://duck.com  and points it directly at Google search, which consistently confuses DuckDuckGo users.

تبرز DuckDuckGo أيضًا أن Google تمتلك حاليًا اسم نطاق “duck.com” ، ولها منذ عام 2011 على الأقل . (Duckduckgo أطلق في عام 2008.) كما يشير تقرير من شركة Independent إلى أن النطاق قد تم تسجيله قبل إنشاء أيٍّ من الشركة ، ولكن لم يتضح متى كان ذلك ضمن ملكية Google.

التصنيفات: أخبار

ضع رأيك هنا