replica watches usa
Site Loader
، إذا كنت ترغب في اختيار لغة برمجة واحدة على الأخرى ، فستحتاج إلى معرفة كيفية مقارنتها من حيث الاستخدامات المثالية والتطبيقات وأوجه التشابه والاختلاف. ستأخذك هذه المقالة عبر مقارنة مبتدئة بين Java و Python .وهل ستتجاوز بايثون جافا لتصبح لغة البرمجة الأكثر استخدامًا؟
وفقًا لمراكز واتجاهات تقنية المعلومات الكبيرة ، أشارت الدراسات الاستقصائية الحديثة إلى أن جافا لا تزال الأكثر شعبية ، ولكن  منذ عام 2013 ، حدثت زيادة تدريجية في عدد الأشخاص الذين يختارون استخدام Python بدلاً من استخدام Java .
من المهم أن تفهم كيف يختلف كل منهما عن الآخر ، وربما يساعد هذا الاختلاف أيضًا في توضيح سبب كون أحدهما أفضل من الآخر. يرجى ملاحظة أنه  لكل لغات برمجة  إيجابيات وسلبيات خاصة بها.
الكتابة الثابتة والديناميكية: نحن نعلم أن كلاً من Java و Python هما لغات برمجة ولكن الفرق هنا. على الرغم من أن Java هي لغة تتطلب من المبرمجين إعلان جميع المتغيرات بشكل مسبق، فإن Python هي لغة لا تتطلب إعلان المتغيرات.هذا يجعل لغة بايثون سهلة الكتابة ، وقراءتها ولكنها أكثر تعقيدًا للتحليل. هذا يفسر لماذا المبرمجين المبتدئين يجدون أنه من الأسهل تعلم Python أسرع من لغات البرمجة الأخرى مثل Java
سهولة العمل على الأنظمة الأساسية متعددة الوظائف: اكتسبت Java شعبية لأنه مع هذه اللغة يمكن للمبرمجين إنشاء برامج متعددة الوظائف محمولة بسهولة. في حالة بيثون ، يحتاج المبرمجون إلى استخدام مترجم لتحويل الأكواد إلى كود يمكن فهمه بواسطة بيثون.
لا يلزم وجود أدوات إضافية: عندما يتعلق الأمر بسرعة كلتا اللغتين البرمجة يتين لمعظم المستخدمين أنه في حالة Java يمكنهم تحسينها دون أي أدوات إضافية ، بينما في حالة  Python يحتاج إلى استخدام البرامج الإضافية مثل CPython أو PyPy أو سيثون .
لا داعي للأكواد الطويلة: سيوافق معظم المبرمجين الذين عملوا مع كل من Java و Python على هذه النقطة. تتطلب Java من المطورين أن يكتبوا أسطرًا أطول من الأكواد حتى يتمكنوا من إنجاز المهمة التي يحتاجون إليها أيضًا لتخصيص وقت إضافي للحفاظ على Java codebase. في حالة بيثون ، تمكن المطور للعمل ومن إنجاز المهمة دون كتابة الأكواد الطويلة.
في الختام ، فإن الجانب المهم الذي يجب فهمه هو أن مقارنة Java و Python جيدة مثل مقارنة التفاح بالبرتقال. من الضروري أن نفهم أن كل لغة من لغات البرمجة هذه تلتزم بهدف مختلف ومقارنتها أو محاولة معرفة ما سيتفوق على الآخر هو شيء لن يعطي إجابة دقيقة أبدًا.
الشيء الوحيد الذي يمكن أن نشير إليه بالتأكيد هو السبب في أن بيثون رغم كل هذه الاختلافات لا تزال تصبح لغة البرمجة الأكثر استخدامًا. يحدث هذا بشكل واضح لأن معظم شركات تكنولوجيا المعلومات تختار ببساطة استخدام Python باعتبارها لغة البرمجة المفضلة لديهم.