replica watches usa
Site Loader

أعلن عملاق البرمجيات الأمريكي “مايكروسوفت” إبرام اتفاق لشراء موقع “سكايب” المتخصص بالاتصالات الهاتفية على الإنترنت مقابل 8.5 مليار دولار.

وقال المدير العام لمايكروسوفت ستيف بالمر في بيان إن “سكايب خدمة مذهلة مولع بها ملايين الناس في العالم”، مضيفاً “معاً سنصنع مستقبل الاتصالات في الزمن الحقيقي لكي يبقى الناس على اتصال بسهولة مع عائلاتهم وأصدقائهم وزبائنهم وزملائهم أينما كانوا في العالم”.

وكان عملاق المزادات على الإنترنت “إي باي” تخلى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 عن سيطرته على سكايب لمجموعة مستثمرين في صفقة قدرت حينذاك قيمة سكايب بـ2.75 مليار دولار.

وصيف 2010 أعلن موقع سكايب عن نيته بالدخول إلى بورصة نيويورك. وسرت شائعات في الصحافة عن شرائه منذ ذلك الحين خصوصاً من قبل شركة التجهيزات المتخصصة بالاتصالات الأمريكية سيسكو.

وكان موقع “إي باي” احتفظ بحصة 30%، فيما كان الباقي من حصة مجموعة مستثمرين على رأسها صندوق سيلفر ليك بارتنرز واندريسن هوروفيتز وكذلك مكتب الاستثمار لنظام التقاعد في كندا.

وحالياً يعد سكايب الذي تأسس في 2003، حوالى 170 مليون مستخدم أمضوا أكثر من 207 مليار دقيقة في اتصالات صوتية وفيديو في 2010.

ويفترض أن يجعل مايكروسوفت الخدمة متوفرة على ناظمته للألعاب إكسبوكس، وكذلك على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون، و”مجموعة واسعة من الأجهزة تحت نظام ويندوز”.

العربية