replica watches usa
Site Loader

شهدت قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، الاربعاء، افتتاح أكبر حدث تكنولوجي في مصر (معرض كايرو آي سي تي)؛ ذلك المعرض الذي يتمتع بإقبال جماهيري كبير في كل عام على مدار الأربعة عشر عاماً الماضية .

وتقام الدورة الخامسة عشر هذا العام بعد ثلاثة شهور من موعدها المعتاد سنويا؛ نظراً لأحداث الثورة المصرية في 25 يناير الماضي، والتي كان لدور التكنولوجيا في نجاح تلك الثورة التأثير الأكبر بين شباب الثورة لذلك اهتمت الشركة المنظمة بالحرص على عرض الجديد في جميع مجال الاتصالات نظراً لما شاهده هذا المجال من إقبال من العديد .

وافتتح المعرض هذا العام الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويرافقه سفير فرنسا جان فيليكس باجانون بافتتاح الدورة الخامسة عشر لمعرض ومؤتمر “كايرو أي سي تي” . وتبدأ فاعليات المعرض هذا العام من اليوم 25 مايو وحتى 28 مايو لعرض كل ماهو جديد في عالم الاتصالات والتكنولوجيا .

ومن جانبه، قال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز المنظمة لهذا الحدث السنوي:” أن هذا العام يشهد حالة بطء نسبي أصاب قطاع الاتصالات المصري كما الحال في العديد من القطاعات المصرية إلا أن قطاع الاتصالات لديه القدرة على التعافي السريع والعودة للمعدلات السابقة في أقل فترة زمنية” .

وتقود عملية التطور كبرى الشركات العاملة في هذا المجال وفي مقدمتهم شركة موبينيل وفودافون تلك الشركتان المتصدرتان قاعات المعرض وتقديم باقات جديدة من أحدث الحلول مما يتيح فرصة جديد لشركة فودافون وموبينيل للتواصل مع ما يدور في جلسات المؤتمر، التي سيشارك فيها عدد كبير من رجال الأعمال والمتخصصين والوزراء من مصر والمنطقة العربية وأفريقيا .

كما ييشهد المعرض هذا العام التركيز علي الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الجديدة التي تستهدف احتياجات المستخدم المصري تمشياً مع ماشهدته مصر في أوائل هذا العام من ارتفاع كبير في عدد مشتركي خدمات الاتصالات المحمولة؛ حيث بلغت حوالي 571 مليون مشترك، حسبما جاء علي موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبلغ عدد مشتركي خدمات الانترنت فائق السرعة 13.1 مليون مشترك، وبإضافة مشتركي الانترنت من خلال الهاتف المحمول، يرتفع عدد مستخدمي الانترنت في مصر حالياً لما يتجاوز 25 مليون مستخدم لذا كانت أهمية هذا المعرض كل عام للوقوف على التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم .

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة بأن دولة فرنسا ضيف الشرف هذا العام، وسوف يضم الجناح الفرنسي 10 من كبار الشركات الفرنسية (بما في ذلك خدمات بنكية و تأمينات) التي ستقوم بعرض منتجاتها بالإضافة إلى الكيفية الفنية وشرح التكنولوجيا الفرنسية الجديدة.

Masrawy