replica watches usa
Site Loader

أطلقت شركة “إكس آي ثري كوربوريشن” (Xi3 Corporation) أول كمبيوتر مكتبي في العالم يعمل بنظام تشغيل “جوجل كروم”، ضمن السلسة الخامسة لأجهزة الشركة المسماة بـ”كروميوم بي سي”.

ويعتبر هدف الشركة الرئيسي إعادة تصنيع كمبيوترات تقليدية بشكل جديد وجذاب وعالمي ويعمل بطاقة أقل وبكفاءة عالية.

ويتميز هذا الجهاز بأنه مكعب الشكل، صغير الحجم، مصنوع من مادة الألومنيوم ومطلي بطبقة من الكروم اللامع، فضلاً عن استهلاكه المنخفض للطاقة زهاء 20 واط فقط.

وتتكون اللوحة الأم “الماذر بورد” من ثلاثة لوحات يمكن استبدالها: وحدة المعالج، والوحدة الابتدائية، والوحدة الثانوية، حيث تضم الأولى وحدة المعالجة المركزية، وذاكرة الوصول العشوائي “رام”، بينما توجد الثانية مع منافذ الاتصال الخارجية، أما الثالثة ملحقة بمنافذ تقنية الإيثرنت، ورقاقات الرسومات، ومنافذ الفيديو والتوصيلات الكهربائية.

وقد صمم هذا الجهاز استناداً على معالجات “x86-CPU” من إنتل بقدرة 64 بت، إما أحادية أو ثنائية النواة، بحيث يمكن تكييفها مع أنظمة تشغيل أخرى، أو لأداء وظائف متخصصة.

وقال المدير التنفيذي للشركة جيسون أي سوليفان: “لقد صممنا معمارية أجهزة إكس أي ثري لتدعم أي نظام تشغيل يستند على معالج x86 بما في ذلك ويندوز، ولينكس، ويونيكس، وغيرها من أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر”.

وتبلغ قياسات الجهاز 10 x9.2×9.2 سم، وبذلك يتميز بخفة وزنه وسهولة حمله، فضلاً عن سيتوفر بألوان متعددة من (الأحمر- البرتقالي- الأصفر- الأخضر- الأزرق)، أما عن السعر فستعلن الشركة عنه في وقت لاحق.

ومن المقرر طرح هذا الجهاز ضمن سلسلة وحدات “إكس أي ثري” الخامسة بالأسواق الأمريكية، في الرابع من يوليو/ تموز، واختارت الشركة هذا اليوم لتوافقه مع عيد الاستقلال الأمريكي.

والجدير بالذكر أن هذه الشركة قد حصلت على جائزة الابتكارات لفئة أجهزة الحاسوب لعام 2011 من قبل جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية خلال المعرض السنوي للجمعية.

وتعد شركة “إكس آي ثري كوربوريشن” ومقرها مدينة “سولت ليك سيتي” بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، متخصصة في إنتاج وحدات حوسبية، حيث تستند على تكنولوجيا “ISYS Technologies” وهي شركة خدمات وحلول تركز على تقنية المعلومات والخدمات الهندسية.