Site Loader

تواصل فكرة العمل من البيوت انتشارها بسرعة كبيرة بين عدد من شركات العالم الرقمي منذ بداية انتشار جائحة كوفيد 19 بداية هذا العام، و هكذا لم يعد من الغريب أن نرى الكثير من الشركات التقنية تعتمد هذا النمط من العمل و على رأسها شركات ك جوجل و أمازون و مايكروسوفت و فيسبوك.

و كانت شركة ألفابت الشركة الأم لجوجل أكدت خلال شهر يوليوز الماضي أنها ستقوم بتمديد إمكانية عمل موظفيها من البيوت و ذلك إلى غاية نهاية شهر يونيو من العام المقبل 2021، و كانت جوجل قد أشارت في شهر ماي الماضي إلى أنها ستبدأ بفتح مكاتبها لعدد من موظفيها الذين يعتبر حضورهم ضروريا لمقرات العامل ابتداء من شهر يونيو الماضي، فيما سيستمر الباقون في العمل من منازلهم إلى غاية نهاية العام الجاري.

كما أن وكالة الأنباء رويترز كانت قد أشارت نقلا عن جريدة وول ستريت جورنال ان قرار جوجل في يوليوز الماضي كان من توقيع المدير التنفيذي لشركة جوجل ساندار بيتشاي، و أنه اتخذ على هامش اجتماع خاص بين ساندار بيتشاي و عدد من المدراء التنفيذيين للشركة و ذلك بعد نقاشات مطولة.

و تشير آخر الأنباء  الواردة من النيويورك تايمز إلى أن شركة جوجل قررت تمديد عودة موظفيها إلى المكاتب إلى غاية سبتمبر من العام 2021، حيث أشارت المصادر أن الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي قال في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين إن الشركة ستختبر فكرة أسبوع العمل المرن حيث سيعمل الموظفون على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع في المكتب من أجل التعاون وفي المنزل لبقية الوقت. 

و بذلك فإن جوجل تكون واحدة من عدد كبير من شركات العالم الرقمي التي اختارت العمل من البيت كنمط جديد بالإضافة إلى العمل المرن الذي يمزج بين العمل من البيت و العمل من المكتب خلال الفترة المقبلة.

.
المصدر : https://www.th3professional.com/2020/12/blog-post_15.html