Site Loader

أعلنت منصة تويتر للتواصل الاجتماعي عن توقف واحدة من أهم تطبيقاتها، و يتعلق الأمر بتطبيق Periscope، و هو التطبيق الذي كما هو معروف مخصص للفيديوهات المباشرة و الذي كان بإمكان مستخدمي تويتر عبره القيام بالبث المباشر و مشاركته مع المستخدمين على المنصة.

و أعلنت تويتر أنه ابتداء من شهر مارس من العام المقبل 2021 سيتوقف العمل بتطبيق Periscope، كما أنه لن يكون ممكنا بالنسبة للمستخدمين القيام بالاشتراك من جديد في التطبيق أو الحفاظ على حساباتهم بحكم أن التطبيق سيختفي بشكل نهائي، لكن المحتوى المنشور على حساباتهم على منصة تويتر سيظل كما هو عليه الحال.

و قال موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تعلق على القرار إن تطبيق Periscope في حالة صيانة غير مستدامة وكان كذلك لبعض الوقت، و أن السبب الرئيسي في اتخاذ تويتر لهذه الخطوة يبقى هو الانخفاض الكبير في عدد مستخدمي تطبيق Periscope في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ازدياد كلفة صيانة التطبيق مع الوقت، و هو ما فرض على تويتر إغلاقه في نهاية المطاف.

كما قالت تويتر إن معظم الخدمات التي كان يوفرها تطبيق Periscope متوفرة حاليا على منصة تويتر، و اشارت في بيانها حول الموضوع: “نحن على ثقة من أن الفيديو المباشر لا يزال لديه القدرة على رؤية جماهير أكبر كجزء من منتج Twitter.”
المصدر : https://www.th3professional.com/2020/12/blog-post_16.html