replica watches usa
Site Loader

قال عملاق الإنترنت غوغل إنه رصد محاولات لسرقة كلمات المرور الخاصة بمئات المشتركين في حسابات البريد الإلكتروني التابع لغوغل “جي ميل” بما في ذلك حسابات لمسؤولين أمريكيين كبار. وتعتقد الشركة أن هذه المحاولات مصدرها الصين وبالتحديد جينان عاصمة إقليم شاندونغ بشرق الصين.
قالت شركة جوجل عملاقة الإنترنت إنه يشتبه أن متسللين صينيين حاولوا سرقة كلمات المرور الخاصة بمئات المشتركين في حسابات البريد الإلكتروني التابع لها المعروف باسم جيميل بما في ذلك كلمات مرور لمسؤولين كبار
في الادارة الأمريكية.

وقالت جوجل إن المتسللين فيما يبدو من جينان عاصمة إقليم شاندونغ بشرق الصين. ويوجد بجينان واحدة من ستة مكاتب للاستطلاع الفني تابعة لجيش التحرير الشعبي وبها كلية فنية ربط محققون امريكيون العام الماضي بينها وبين هجوم سابق على جوجل.

وقالت واشنطن إنها تحقق في مزاعم جوجل في حين قال مكتب لتحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إنه يعمل مع جوجل بعد الهجمات الإلكترونية التي استهدفت شركات متعددة الجنسيات أثارت قلقا عالميا بشأن أمن الإنترنت.

وحاول متسللون مؤخرا اختراق ومراقبة حسابات للبريد الإلكتروني من خلال سرقة كلمات المرور لكن جوجل قالت على مدونتها الرسمية إنها رصدت الحملة “ومنعتها.”

ويأتي هذا الكشف بعد أكثر من عام من كشف جوجل عن تعرض أنظمتها لهجوم إلكتروني قالت إنها رصدت مصدره في الصين وقد يزيد هذا من توتر العلاقات بين جوجل وبكين.

وفي العام الماضي انسحبت جوجل جزئيا من الصين التي هي اكبر سوق للإنترنت على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين بعد خلاف مع الحكومة بشأن الرقابة والتعرض لعملية تسلل خطيرة.

وقالت جوجل “كشفنا مؤخرا حملة لجمع كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين” من خلال ممارسة يخدع من خلالها مستخدمو الكمبيوتر لإعطاء معلومات حساسة.

وأضافت “هدف هذه المحاولات فيما يبدو هو مراقبة محتويات رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهؤلاء المستخدمين.”

ومضت تقول “تأثرت بهذا فيما يبدو حسابات البريد الإلكتروني جيميل لمئات المستخدمين وبينهم مسؤولون كبار بالحكومة الأمريكية ونشطاء سياسيون صينيون ومسؤولون في عدة دول اسيوية (أغلبهم في كوريا الجنوبية) وأفراد بالجيش وصحفيون.”

ولم تذكر جوجل أن الحكومة الصينية تقف وراء الهجمات ولم تقل ماذا قد يكون الدافع وراءها.

وقال تومي فيتور المتحدث باسم البيت الابيض “نبحث هذه التقارير ونسعى لجمع الحقائق. ليس لدينا اي سبب للاعتقاد بان ايا من حسابات البريد الالكتروني للحكومة الامريكية تعرضت للاختراق.”

وقال متحدث باسم مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية إن البيت الأزرق مقر الرئاسة لم يتأثر مضيفا أنه لا يستخدم البريد الإلكتروني جيميل.

وتتولى مكاتب الاستطلاع الفني بما في ذلك الموجود في جينان الإشراف على عمليات التجسس الإلكتروني للصين وفقا لما ذكره تقرير صدر في اكتوبر تشرين الأول 2009 وأعدته لجنة الاقتصاد والأمن الأمريكية الصينية وهي لجنة كونها الكونجرس لمتابعة قضايا الأمن القومي المحتملة المرتبطة بالعلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

France24