Site Loader

على الرغم من زيادة عدد أعضاء الفيس بوك على مستوى العالم خلال الشهر الماضى، إلا أنه شهد تراجعاً كبيراً فى استخدامه فى عدد من دول العالم الأساسية كالولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والنرويج وروسيا، حسبما أفاد إحصاء جديد.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن عدد مستخدمى الفيس بوك فى جميع أنحاء العالم يقترب من 700 مليون شخص، وإن كان نمو الموقع الاجتماعى الشهير قد تباطأ للشهر الثانى على التوالى.

فى الولايات المتحدة، خسر الموقع ستة ملايين مستخدم ليصلوا إلى 149,4 مليون فى نهاية مايو بعد ان كانوا 155.2 مليون فى بدايته، بحسب البيانات التى تم جمعها عبر الفيس بوك نفسه.

وفى كندا وصل عدد المستخدمين 16.6 مليون بتراجع أكثر من مليون ونصف المليون مستخدم، وفى كل من بريطانيا والنرويج وروسيا تراجع أكثر من 100 ألف مستخدم عن الدخول غلى الموقع الشهير.

ورأت الجارديان، أن هذا التباطؤ فى عدد المستخدمين ربما يشير إلى “فيس بوك” قد تراجع عن حدود التوسع فى الدول التى شهدت نجاحاً فى البداية أو ربما تخلى بعض من استخدموا الموقع فى البداية فى هذه الدولة عنه.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصر من بين الدول التى تضاعف فيها عدد مستخدمى الفيس بوك خلال هذا العام، ووصلت نسبة زيادة عدد مستخدميه إلى حوالى 108% ليصبح عددهم 7.1 مليون شخص.

Youm7