Site Loader

أعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، الأربعاء، عودة جميع خدمات الإنترنت والمحمول بشكل طبيعي، بعد تمكن الأجهزة الفنية من إصلاح مجموعة أعطال متوالية حدثت لعدد من كابلات الاتصالات الدولية والمحلية.

وكانت خدمات الإنترنت والمحمول شهدت الثلاثاء ارتباكًا شديدًا على مستوى محافظات الجمهورية لاسيما فى الإسكندرية ومدن الدلتا، بعد انقطاع شبكات المحمول لعدة ساعات وامتداد ذلك إلى القاهرة.

وقال بيان صحفى صادر عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن انقطاعات متزامنة لشبكة الألياف الضوئية تسببت في تأثر الخدمة، لكن البيان لم يوضح إن كان هناك اتجاه لتعويض العملاء عن انقطاع الخدمة.

وشرح البيان تفاصيل الانقطاعات المتكررة فى تلك الكابلات، مشيرا إلى أن مهندسي الشركة المصرية للاتصالات كانوا ينفذون عمليات الصيانة المخططة على كابل «SMW4» في الثامنة من صباح الثلاثاء عند مدينة كوم حمادة (البحيرة) بالطريق الزراعي، ثم حدث قطع في هذا الكابل في الساعة التاسعة إلا ربع على بعد سبعة كيلومترات من مدينة السادات بسبب أعمال الرصف وإصلاح الطريق في هذه المنطقة مما تسبب في خروج كابل «SMW4» من الخدمة.

وتابع البيان «تم إيقاف أعمال الصيانة المخططة على الطريق الزراعي وأعيدت الخدمة في الساعة التاسعة صباحا على كابل «SMW4»، لكن سبق ذلك محاوله لسرقة الكوابل في قرية الخرقانية (مركز شبين القناطر – قليوبية/الطريق الزراعي) على كوابل المصرية للاتصالات «National» فى السابعة صباحا، وانتقلت مجموعات الإصلاح للموقع في حين استمرت الخدمة منقولة على الطريق الصحراوي.

وأوضح البيان أن الكابلات الدولية (IMWE – SMW4) والكابلات المحلية انقطعت في الساعة 11 صباحًا نتيجة أعمال شركة المقاولون العرب على بعد 50 كم من القاهرة (طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي)، ما تسبب في تأثر شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات في بعض مناطق الدلتا والإسكندرية.

وقال إنه فى غضون ثلاث ساعات وفي تمام الساعة الثانية ظهرًا عادت الخدمة لجميع شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات ما عدا شركة «فودافون»، فقد تم إعادة الخدمة لها بنسبة 80% نتيجة التحويل على مسارات بديلة إلى أن تمت إعادة الخدمة لجميع الشركات بالكامل فى تمام الرابعة عصرًا.

almasryalyoum