Site Loader

يستعد موقع التدوين المصغر “تويتر” لإطلاق خدمة جديدة ينافس بها مميزات تطبيق “انستاغرام” الشهير لمشاركة الصور، لاسيما بعد خسارته في الاستحواذ عليه أمام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الذي اشتراه في شهر أبريل/نيسان الماضي من العام الجاري بقيمة مالية قدرها مليار دولار، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نقلاً عن مصادر موثوقة لم ترغب في الكشف عن أسمائها.

تُعد هذه الخطوة التي أقدم عليها “تويتر” بمثابة درس تعلمه من “فيسبوك” عقب استحواذ الأخير على شركة “انستاغرام” المتخصصة في خدمات تحميل وتبادل الصور.

وحسب التقرير، فإن تويتر يخطط للقيام بتحديث لتطبيقاته النقالة، يتضمن هذا التحديث مجموعة من مرشحات الصور “الفلاتر” تُضاف إلى ملف الصور الخاص بالمستخدم، ليتمكن من تطبيقها وإضفاء مؤثرات مختلفة على الصور بعد التقاطها وقبل مشاركتها مع الآخرين عبر شبكته الاجتماعية.

وتعد هذه نفس الميزة التي يتمتع بها تطبيق “انستاغرام”، والذي جذب أكثر من 30 مليون شخص، ودفع “فيسبوك” لإتمام هذه الصفقة على الفور بدون تردد وقبل استحواذ أي شركة تقنية أخرى عليه، إيماناً منه بأهمية استحواذه على تطبيق ذي شعبية كبيرة لدى المستخدمين.

المصدر