replica watches usa
Site Loader

حفاظاً على الوقت في عصر اتسم بالسرعة، أصبح التعبير باستخدام كلمات كثيرة أو كتابات طويلة أمراً غير مألوف، إذ إن مواقع إلكترونية كثيرة ظهرت لتساعد المستخدم على التعبير السريع بكلمات أقل.
وحيث إن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي يعد أحد هذه المواقع التي تسمح بعدد محدد من الخانات للكتابة، إذ لا يمكن استخدام أكثر من 140 خانة للكتابة.

إلا أن هناك عدداً من المشاكل والتحديات التي برزت مع هذا الأمر، مثل الروابط الإلكترونية الطويلة، والتي تحتوي على أكثر من 140 خانة، كأحد روابط موقع “يوتيوب” مثلاً. 

ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، تم تطوير برنامج يسمى Bit.ly، يساعد على تحويل الرابط إلى كلمات أقل، وفي نفس الوقت يقود إلى نفس الصفحة.

فمثلاً، الموقع أعلاه سيتحول إلى http://bit.ly/4DqAUg إذا ما أضيف إلى برنامج bit.ly.

ولعل هذا البرنامج هو من أكثر البرامج استخداماً من قبل مستخدمي twitter، إذ إن الكثير منهم يشاركون مستخدمين آخرين روابط مهمة أو مضحكة.

ولا يتوجب على المستخدم زيارة موقع bit.ly في كل مرة يريد تصغير أي رابط، بل كل ما عليه فعله هو تنزيل ما يعرف بـBit.ly Sidebar، والذي يقوم أوتوماتيكياً بتصغير الروابط الطويلة، لإدخالها مباشرة في تويتر.

وقد صنف عدد من مستخدمي تويتر برنامج bit.ly بأنه الأفضل، إذ إن استخدامه سهل ومريح، ولا يتطلب سوى التسجيل في تويتر، والحصول على اسم مستخدم.

المصــــــــــــدر:http://www.alarabiya.net   

التاريـــــــــــخ:04\1\2011

تاريخ زيارة الموقع:05  \1\2011
ويمكنك تصفحه من خلال :http://www.alarabiya.net/articles/2011/01/04/132076.html