replica watches usa
Site Loader

158431307_9956424b75_o1-598x337أظهر تحليل جديد نشرته شركة “سيسكو” اليوم الجمعة أن مجموعة قراصنة الإنترنت التي تطلق على نفسها اسم “الجيش السوري الإلكتروني” تستخدم خصائص ونطاقات ويب خارجية “الطرف الثالث” في مهاجمتها لوسائل الإعلام.

وحذرت الشركة الأمريكية المتخصصة في مجال الشبكات، وسائل الإعلام التي تعتمد على تطبيقات الطرف الثالث في نشر المحتوى، بأنها قد تُعرِّض مستخدميها للمزيد من الاختراق من قبل القراصنة الإلكترونيين.

وأوضح أحد مهندس أبحاث التهديدات الإلكترونية لدى “سيسكو”، جيسون شولتس، في منشور له الجمعة، أن الهجمات الإلكترونية عبر أدوات المشاركة على الإنترنت مثل Outbrain و ShareThis كشفت عما وصفه بـ “نمط مُضر”، حيث اُكتشف أن موقع ShareThis.com، وابتداءً من 21 أغسطس/آب الجاري، بدأ يستخدم أسماء خوادم تعود لـ “الجيش السوري الإلكتروني”.

وألمح شولتس إلى أنه يتوجب على مستخدمي الإنترنت حماية أنفسهم، مشيرًا إلى استخدام أدوات متصفحات الويب مثل RequestPolicy التي تقيد المتصفح فقط بالمحتوى الذي يأتي من اسم النطاق الواقع في شريط العنوان.

تجدر الإشارة إلى أن “الجيش السوري الإلكتروني” التابع لنظام “بشار الأسد” في سوريا، قام خلال الأشهر الماضية باختراق مواقع لمؤسسات إعلامية شهيرة وحساباتها في الشبكات الاجتماعية مثل حساب قناة ITV البريطانية على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر”، و”فيسبوك”، واختراق حسابات تابعة لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية واختراق موقع صحيفة “فايننشال تايمز” وحسابها في “تويتر”.

المصدر