replica watches usa
Site Loader

كشياهو تكشف عن جهاز لفاقدي البصر يتيح “تحسس” نتائج البحثف فرع شركة “ياهو” في اليابان عن جهاز يتيح لفاقدي البصر، وبشكل خاص الأطفال المكفوفين، إمكانية البحث على الإنترنت وتحسس النتائج بأيديهم.

وأوضحت “ياهو” أن الجهاز الذي أطلقت عليه اسم “Hands On Search” يتكون من طابعة تعمل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى حاسوب مرتبط بمحرك البحث الخاص بالشركة.

وأشارت الشركة أن الجهاز يقوم بتحويل نتائج البحث إلى مجسمات ثلاثية الأبعاد ليستطيع فاقدو البصر تحسسها، ويمكن البحث عبر الجهاز باستخدام الأوامر الصوتية.

وسلمت “ياهو” اليابان الجهاز إلى مدرسة التعليم الخاصة بفاقدي البصر بجامعة تسوكوبا اليابانية لتجربته، ونشرت فيديو لمجموعة من الأطفال فاقدي البصر وهم يستخدمونه، حيث حول الجهاز عملية بحث عن “زرافة” إلى مجسم للحيوان بشكل مكن الأطفال من تحسسه والتعرف على شكله الحقيقي.

وأعتبرت الشركة أن الجهاز، والذي طورته بالتعاون مع شركة Hakuhodo Kettle اليابانية، يعد مستقبل الإنترنت وأنه سيجلب السعادة لكل الناس، وذلك حسب تعليقها عبر الموقع الرسمي للجهاز.

ولم تضع “ياهو” أي خطط بعد لتحويل الجهاز إلى أداة تجارية تطرح في الأسواق، إلا أنها تنوي إهداء عدد من النسخ إلى بعض المؤسسات التعليمية؛ وستقوم الشركة بجمع بيانات البحث التي تتم عبر تلك الأجهزة لاستخدامها في عملية التطوير.

المصدر