replica watches usa
Site Loader

أطلق رجل أعمال عربي موقعاً جديداً يسمى بـ “أريبا أريبا” يهدف إلى تطوير القطاع التجاري العربي وتنظيم أعمال المشروعات الصغيرة.

ورصد أيمن إرشاد ميزانية للمشروع تجاوزت 300 ألف دولار وقام بنفسه بتصميم الموقع في محاولة لسد الفجوة بين أصحاب المشاريع الصغيرة في السوق العربية، خاصة مع قلة عدد المواقع التي تقوم بهذه المهمة.

وقال إرشاد :”هناك ما يزيد على 350 مليون عربي بين عمر 20 و55 عاما، وهناك أيضا ما يزيد على 50 مليون عربي مغترب، وكان من الواجب أن تكون هناك وسيلة إلكترونية تربط بينهم للتوصل إلى رؤية مشتركة من أجل دفع عجلة التقدم في البلدان العربية في مجالات التعاون التجاري، فصممت لذلك الغرض شبكة مخصصة لبلورة مواهب المغتربين ولتدعيم الجهود المشتركة”.

ولم يتوقف الهدف من تصميم الموقع عند ذلك الحد، فأضاف إرشاد أن الهدف منه يمتد إلى معاونة أصحاب المشاريع الصغيرة لعقد الصفقات التجارية. علاوة على ذلك، يتضمن الموقع شبكة للتواصل والتعارف تضاهي مثيلتها في موقع “الفيس بوك” الشهير. ويدعم الموقع العديد من وسائل الاتصال، مثل موضع لإضافة المدونات وموضع آخر لتحميل شرائط الفيديو وثالث لتحميل وثائق يراها كل أعضاء الموقع.

ويصدر الموقع باللغة الإنكليزية، لكن إرشاد يسعى من أجل إضافة خيار اللغة العربية وبعض اللغات الأخرى، مثل الفرنسية والإسبانية والإيطالية، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة في أخبار التكنولوجيا.

وأكد إرشاد أن الإطلاق الرسمي للموقع سيتم في مارس/آذار 2011، وسينقل الموقع من منصة جديدة تسمح ببثه في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب الشرق الأوسط.

ويُذكر أن إطلاق موقع “أريبا أريبا” يعقب إطلاق شركة تيلكو دو الإماراتية موقع “أنا يو”، مما يشير إلى احتمال تزايد مواقع تستهدف الوطن العربي وتفي بمتطلبات المستخدمين العرب.

المصــــــــــــدر:http://www.alarabiya.net   

التاريـــــــــــخ:13\1\2011

تاريخ زيارة الموقع:16  \1\2011
ويمكنك تصفحه من خلال :http://www.alarabiya.net/articles/2011/01/13/133349.html