replica watches usa
Site Loader

أعلنت وزارة الداخلية الروسية عبر موقعها الإلكتروني عن جائزة تبلغ 3.9 مليون روبل (حوالي 110,000 دولار أمريكي) لمن يتمكن من اختراق تقنية إخفاء الهوية على الإنترنت “تور” TOR.Tor-logo-2011-flat.svg_-598x337

وتطلب الوزارة من الخبراء فك تشفير بيانات “تور” التي يتم اعتراضها، وفتحت المنافسة للفرق الأمنية التي تعاونت معها في مشاريع سابقة، كما ذكرت بأن المسابقة مفتوحة حتى العشرين من أغسطس/آب القادم.

وتقدم شبكة “تور” التي صممها أساسًا الجيش الأمريكي قبل أن تصبح مُستخدمة عالميًا على نطاق الواسع إمكانية إخفاء هوية المستخدمين على الإنترنت عبر تشفير البيانات التي يتم إرسالها عبر الشبكة وتمريرها من خلال آلاف أجهزة الكمبيوتر عشوائيًا بهدف إخفاء مصدرها.

ويستخدم شبكة “تور” الناشطين السياسيين والصحفيين بهدف إخفاء تحركاتهم عبر الإنترنت، وتعتمد شبكة “تور” على آلاف المتطوعين حول العالم الذين يستطيعون تحويل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى ما يُعرف بمُرحّلات “تور” لتمرير البيانات المُشفّرة عبرها، ويتيح البرنامج الخاص بتور لأي مستخدم الانضمام إلى الشبكة وتحويل جهازه إلى نقطة تحويل دون أن يتمكن من معرفة البيانات المارّة من خلال الجهاز الخاص به.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت بأن عدد مستخدمي “تور” يتزايد بشكل مُضطرد حيث ارتفع عدد مستخدميه من 80 ألف في مايو/أيار الماضي إلى حوالي 200 ألف خلال الشهر الحالي.

يُذكر بأن الوثائق المُسربة التي نشرها “إدوارد سنودن” المُتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية قد بيّنت بأن الوكالة كانت عاجزة عن اختراق شبكة “تور” والتجسس على مستخدميها.

المصدر : البوابة العربية لأخبار التقنية